الين يتراجع لأدنى مستوى في ستة أسابيع عقب تعليقات متشائمة لـ "شيجيرو إيشيبا"

الين يتراجع لأدنى مستوى في ستة أسابيع عقب تعليقات متشائمة لـ "شيجيرو إيشيبا"
تراجع سعر الين الياباني في السوق الآسيوية يوم الخميس مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجل الين أدنى مستوى في ستة أسابيع، عقب تعليقات رئيس الوزراء الجديد "شيجيرو إيشيبا" عن دعم ثالث أكبر اقتصاد على مستوى العالم، مما قلل احتمالات وجود زيادة جديدة في أسعار الفائدة اليابانية العام الجاري.
كما أدى صعود سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى زيادة الضغوط على الين الياباني، قبيل صدور بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي، والتي ستوفر المزيد من الأدلة حول تخفيضات الفائدة في نوفمبر القادم.
ارتفع الدولار بنسبة 0.55% مقابل الين ليتم تداوله عند مستوى 147.24 ين مقابل 146.45 ين في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، تراجع الين بأكثر من 2% مقابل العملة الأمريكية، ليسجل ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وبأكبر خسارة يومية منذ 17 يونيو 2022، عقب التصريحات المتشائمة من رئيس الوزراء الياباني الجديد.
قال رئيس الوزراء ‏الياباني الجديد "شيجيرو إيشيبا"، إن الظروف الاقتصادية فى البلاد لا تدعم حاليًا رفع ‏أسعار الفائدة مرة أخرى، مؤكدًا أن المركزي الياباني هو المسؤول عن تفاصيل ‏السياسة النقدية فى البلاد.‏
وقال عضو بنك المركزي الياباني "أساهي نوغوتشي" الخميس، إن من الضروري الحفاظ ‏على الظروف التيسيرية ،وأننا بحاجة إلى المزيد من الوقت لتبني نظرية تحقيق التضخم ‏مستهدف 2%.‏
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الخميس بأكثر من 0.4 نقطة مئوية، مواصلًا الصعود لليوم الثاني على التوالي، مما عزز صعود الدولار الأمريكي مقابل العملات العالمية الأخرى.
جاء هذا التطور في سوق سندات الخزانة الأمريكية، عقب صدور بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي في سبتمبر، والتي جاءت أفضل من التوقعات، وكشفت عن مرونة سوق العمل بالولايات المتحدة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟