الين قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف مقابل الدولار مع تسارع تفكيك صفقات ‏"الكاري تريد"

الين قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف مقابل الدولار مع تسارع تفكيك صفقات ‏"الكاري تريد"
ارتفع سعر الين الياباني في السوق الآسيوية خلال تعاملات يوم الجمعة، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليستأنف مكاسبه التي توقفت بشكل مؤقت بالأمس مقابل العملة الأمريكية، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
واقترب الين مرة أخرى من أعلى مستوى في شهرين ونصف، مع تجدد نشاط عمليات الشراء المفتوحة.
وعلى مدار الأسبوع الجاري، قدم الين أداءًا قويًا، مقتربًا من تسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل الماضي، نتيجة تسارع تفكيك صفقات "الكاري تريد" قبل اجتماع بنك اليابان المقرر انعقاده الأسبوع القادم، والتسعير الكامل لاحتمالات خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.
كشفت بيانات رسمية، ارتفاع أسعار المستهلكين في طوكيو خلال الشهر الجاري، مما يعكس تصاعد الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية ببنك اليابان.
تراجع الدولار بنسبة 0.35% مقابل العملة اليابانية ليصل إلى 153.37 ين، مقارنة بـ 153.91 ين في بداية التعاملات.
وفي ختام جلسة أمس الخميس، هبط الين الياباني بأقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعدما وصل في وقت سابق من التعاملات لأعلى مستوى في شهرين ونصف عند ‏‏151.94 ينًا لكل دولار.‏
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، ارتفع الين الياباني بأكثر من 2.5% مقابل الدولار الأمريكي، متجهًا نحو تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ نهاية أبريل 2024.
تتسارع في الوقت الحالي عمليات تفكيك مراكز "الكاري تريد" طويلة الأجل على الين الياباني، وسط التوقعات القوية حول اجتماع صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الياباني الأسبوع القادم.
ومن المحتمل أن يناقش بنك اليابان ما إذا كان سيرفع أسعار الفائدة، كما سيعلن عن خطته لخفض مشتريات السندات إلى النصف تقريبًا في السنوات القادمة.
في المقابل، عززت البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة من احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع ‏سبتمبر المقبل من 94% إلى 100% و فى نوفمبر من 98% إلى 100%.‏

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟