مؤشر الدولار الأمريكي يسجل استقراراً مع ترقب الأسواق صدور بيانات اقتصادية

مؤشر الدولار الأمريكي يسجل استقراراً مع ترقب الأسواق صدور بيانات اقتصادية
سجل مؤشر الدولار الأمريكي استقراراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة يوم غد، للحصول على معلومات أكثر حول الطلب الكلي في أكبر اقتصادات العالم، وتقييم توقعاتهم بشأن السياسة النقدية للفيدرالي.
واستقر مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 103.25 نقطة، لكنه يعد مرتفعاً بنحو 2.5% مقارنة بمستوى 30 سبتمبر الماضي.
حافظ الدولار على زخمه في الآونة الأخيرة منذ بدء الفيدرالي تخفيضات الفائدة في اجتماع سبتمبر، وساعده على ذلك توقعات مواصلته جهود التيسير النقدي خلال الاجتماعين المتبقيين هذا العام.
هذا بالإضافة إلى زيادة الطلب عليه باعتباره ملاذاً آمناً في مواجهة التوترات الجيوسياسية العالمية الراهنة، فضلاً عن اقتراب موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية التي قد تؤدي إلى مزيد من الارتفاع لقيمة العملة المحلية حال فوز الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري "دونالد ترامب".
يترقب المستثمرون صدور مبيعات التجزئة الأمريكية يوم غد، والتي تعد مؤشراً هاماً على طلب المستهلكين في أكبر اقتصادات العالم، ومن المتوقع ارتفاعها 0.3% في سبتمبر بعد زيادة 0.1% في أغسطس.
وعلى صعيد قيمة العملة الأمريكية أمام العملات الرئيسية، استقر اليورو عند 1.0894 دولار، واستقر الدولار عند 149.16 ين.
في حيت تراجعت العملة البريطانية أمام نظيرتها الأمريكية 0.35% إلى 1.3027 جنيه إسترليني، وذلك بعدما أظهرت بيانات رسمية انخفاض التضخم في المملكة المتحدة دون مستهدف البنك المركزي للمرة الأولى منذ عام 2021.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟