مؤشر الدولار الأمريكي يسجل انخفاضاً عقب صدور بيانات اقتصادية سلبية

مؤشر الدولار الأمريكي يسجل انخفاضاً عقب صدور بيانات اقتصادية سلبية
تراجع الدولار الأمريكي بشكل حاد مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الاثنين، حيث سجل مؤشر الدولار أدنى مستوى له في حوالي أسبوعين ونصف، بعد صدور بيانات سلبية من معهد إدارة التوريدات الأمريكي، مما فاجأ الأسواق وأثر على ثقة المستثمرين.
وخلال جلسة تداول اليوم، فقد شهد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى انخفاضًا بنسبة 0.33٪، حيث وصل إلى 104.26 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ يوم 16 مايو الماضي.
وفي سياق تعاملاته مقابل العملات الأخرى الرئيسية، شهد الدولار تراجعًا ملحوظًا حيث ارتفع اليورو مقابله بنسبة 0.24٪ ليصل إلى 1.0873 دولار، وزاد الجنيه الاسترليني أيضًا بنسبة مماثلة إلى 1.2771 دولار.
وفي المقابل، فقد تراجع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.66٪ إلى 156.18 ين، وأيضًا أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.64٪ ليسجل 0.8965 فرنك.
وفقًا للبيانات الصادرة من معهد إدارة التوريدات الأمريكي اليوم، فإن القطاع التصنيعي شهد انكماشًا أعمق من المتوقع خلال شهر مايو الماضي. 
حيث سجل مؤشر مديري المشتريات انكماشًا عند 48.7 نقطة، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير إلى تسجيل مستوى 49.8 نقطة. يأتي هذا بعد أن سجل القطاع انكماشًا محدودًا في شهر أبريل عند مستوى 49.2 نقطة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟