كيف يبدو مستقبل العملات الرقمية مع تصاعد فرص فوز "ترامب" بالانتخابات الرئاسية؟

كيف يبدو مستقبل العملات الرقمية مع تصاعد فرص فوز "ترامب" بالانتخابات الرئاسية؟
يبدو أن سوق العملات الرقمية سيشهد المزيد من الانتعاش والازدهار خلال الأشهر المقبلة، مع تزايد احتمالات فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر انعقادها في 4 نوفمبر المقبل.
وهناك مجموعة أخرى من العوامل التي تشير إلى مستقبل واعد للعملات المشفرة من بينها إطلاق صناديق تداول فورية للبيتكوين والإيثريوم، مما يعزز شرعية هذه العملات، واحتمالات خفض الفائدة الأمريكية في ظل استمرار تراجع التضخم في أكبر اقتصاد في العالم، مما يزيد من جاذبية العملات الرقمية كأصول استثمارية آمنة. 
بالرغم من التوقعات الإيجابية بشأن أداء العملات الرقمية خلال الفترة المقبلة، لكن تداول تلك العملات يتميز بالتقلب الشديد، وبالتالي فمن الصعب التنبؤ بأداءها في المستقبل، لذا يجب على المستثمرين أن يكونوا حذرين وأن يدركوا أن هذه الأصول تتسم بالمخاطرة والتقلب.
يرى المحللون أنه في حال فوز دونالد ترامب المؤيد بقوة لصناعة العملات المشفرة في الانتخابات الأمريكية، فمن المتوقع أن يرتفع الطلب على البيتكوين والعملات الرقمية. 
يشار إلى أن إدارة ترامب تتبنى سياسات مواتية لهذه الأصول الرقمية، وبالتالي فمن المحتمل أن تتخذ العديد من الإجراءات التي تعزز تلك الأصول وتضيف لها المزيد من الشرعية. 
ومن المحتمل أن تقوم إدارة ترامب بتخفيف القيود التنظيمية، مما يسهل عمليات التداول ويجعلها أوسع نطاقًا لتلك العملات. 
تبلغ القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم 1.25 تريليون دولار في الوقت الحالي، وتشير التوقعات إلى وصولها لمستوى قياسي غير مسبوق في حال استمرت في جذب المؤسسات الكبرى مثل "تسلا" و"مايكروستراتيجي" التي استثمرت مئات الملايين في البيتكوين. 
ومن المحتمل أن يكون هناك زيادة في قبول البيتكوين كوسيلة دفع مع مزيد من الشركات التي تتبنى تلك العملة مثل "فيزا" و"ماستر كارد" حيث بدأت تلك الشركات بالفعل في دمج التعاملات بالعملات الرقمية مع أنظمتها. 
وقد تشهد سوق العملات الرقمية دعمًا إضافيًا من السياسات التجارة الأمريكية تحت رئاسة "دونالد ترامب"، حيث من المحتمل أن تكون هناك المزيد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب في العملات الرقمية.
يشار إلى أن محللو بنك "ستاندرد تشارترد" يتوقعوا وصول سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، على أنها تصل إلى 150 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري في حال فوز ترامب". 
قبل أسابيع قليلة، قال ترامب خلال حملته الانتخابية، إنه سيكون رئيس العملات المشفرة، ويعتبر هذا دعمًا واضحًا لسوق الكريبتو، مما يؤكد أن فوزه في الانتخابات الرئاسية سيكون نقطة تحول سيكون لها تأثير إيجابي قوي وكبير على أداء العملات الرقمية في المستقبل.
ومنذ حوالي شهر ونصف، أعلنت حملة ترامب الانتخابية أنها تقبل تبرعات بالعملات الرقمية، مشيرين إلى أن هناك 50 مليون مواطن أمريكي يمتلكون عملات رقمية.
وقال المحللون أن ترامب حين يصبح رئيس أكبر دولة في العالم، فإن هذا سيساعده في توفير بيئة آمنة لصناعة العملات المشفرة، وذلك من خلال قدرته على التأثير على السياسات الحكومية. 
يذكر أن البيتكوين تجاوزت مستوى 60 ألف دولار مع تصاعد احتمالات فوز "ترامب" بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة، بعدما كانت قد لامست مستوى الـ 51 ألف دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟