هل سيواصل الذهب رحلة الصعود التي بدأها الأسبوع الماضي.. وما هي توقعات الخبراء؟

هل سيواصل الذهب رحلة الصعود التي بدأها الأسبوع الماضي.. وما هي توقعات الخبراء؟
شهدت أسعار الذهب ارتفاعات قياسية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك عقب خفض الفيدرالي الأمريكي لمعدل الفائدة بواقع 50 نقطة أساس 
حيث وصل سعر الذهب الفوري خلال تعاملات اليوم الأحد عند 2620.93 دولار للأوقية، حيث بدأ المتداولون في أمريكا الأسبوع بتداول الذهب حول 2620 دولار، ليصل إلى 2634 دولار للأوقية بعد ذلك. 
كما شهدت الأسواق الآسيوية حركة جديدة، حيث ارتفع الذهب إلى 2638 دولار للأوقية خلال تعاملات اليوم.
وفيما يخص تعاملات الأسبوع الماضي، فقد شهد صباح الأربعاء أقوى تحركات الأسبوع، حيث ارتفع سعر الذهب الفوري من 2625 دولار، ليحقق أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2663 دولار للأوقية.
وسجل الذهب صباح الخميس أعلى مستوى له خلال الأسبوع، حيث تجاوز 2685 دولار للأوقية، ثم تراوح سعر الذهب بعد ذلك ما بين مستويات 2660 و2677 دولار.
ولكن بعد صدور بيانات مؤشر الإنفاق الشخصي الأساسي لشهر أغسطس خلال يوم الجمعة الماضية والتي جاءت أقل من التوقعات، شهد الذهب تراجع كبير ليتجاوز انخفاضه حاجز 2650 دولار للأوقية.
وأنهى الذهب الفوري تعاملات يوم الجمعة عند سعر 2658.32 دولار للأوقية، مسجلًا تراجع بنسبة 0.53%.
وفي المقابل، أغلقت العقود الآجلة للذهب عند 2680.8 دولار للأوقية، بانخفاض قدره 0.52%.
وفيما يخص توقعات الأسواق، فقد أشار دارين نيوسوم، المحلل في Barchart.com: "أتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب". وأضاف: "الأسواق المترندة عادةً ما تحافظ على اتجاهها حتى تتأثر بقوة خارجية، وهذه القوة غالبًا ما تكون مرتبطة بسلوك المستثمرين. مع احتمالية تزايد الاضطرابات العالمية في الشهر المقبل، يبدو من غير المرجح أن يتخلى المستثمرون عن الذهب كملاذ آمن".
في المقابل، أعرب أولي هانسن، رئيس استراتيجيات السلع في ساكسو بنك، عن توقعاته بانخفاض الذهب. وأوضح قائلاً: "أعتقد أن الارتفاع الحالي يعتمد ش مع هذه الأسعار الجديدة".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟