أستون مارتن تسجل خسائر فصلية تفوق التوقعات مع تعرض السيارة الرياضية الجديدة لمشكلة الإنتاج

أستون مارتن تسجل خسائر فصلية تفوق التوقعات مع تعرض السيارة الرياضية الجديدة لمشكلة الإنتاج
سجلت شركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية أستون مارتن خسارة فصلية أكبر من المتوقع يوم الأربعاء وخفضت توقعاتها للحجم في 2023 بسبب مشكلات إنتاج سيارتها الرياضية الجديدة دي بي 12.
تراجعت أسهم الشركة التي يقع مقرها في جايدون بأكثر من 7 في المائة في التعاملات المبكرة.
بدأت أستون مارتن تسليم أول سيارة رياضية من الجيل التالي، DB12 خلال الربع الأخير، وتتوقع أن يصل حجم الإنتاج لعام 2023 إلى 6700 وحدة، بانخفاض عن توقعات سابقة تبلغ حوالي 7000 وحدة.
وقالت إن الإنتاج تأثر "بجاهزية الموردين" والتأخير في دمج منصتها الجديدة التي تدعم نظام المعلومات والترفيه المعاد تطويره.
وأضافت أنه تم حل هذه المشكلات في الفترة الحالية، مع بقاء الطلب قويًا والطلبيات حتى الربع الثاني من العام المقبل.
وقال "لورانس سترول"، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان: "إن إطلاق DB12، الذي شهد طلبًا غير عادي، يقود إلى إعادة تقييم أستون مارتن بين جماهير جديدة، مع 55 في المائة من عملاء DB12 الأوائل الجدد للعلامة التجارية".
واحتفظت أستون مارتن ببقية توقعاتها لعام 2023، مضيفةإن الطلب يظل قوياً حيث تخطط لتعزيز السيولة والهوامش من خلال طرح الجيل التالي من السيارات الرياضية وإصدارات محدودة هذا العام والعام المقبل.
يرى المحللون أنه بعد أن قدمت الشركة الدعم للمستثمرين في الصيف، من المهم أن تفي أستون مارتن بخططها من أجل زيادة أرباحها ومحركات التدفق النقدي.
أعلنت الشركة المدرجة في لندن عن خسارة تشغيل معدلة قدرها 48.4 مليون جنيه إسترليني بما يعادل 58.82 مليون دولار أمريكي من إيرادات قدرها 362.1 مليون جنيه إسترليني في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر.
وكان المحللون يتوقعون في المتوسط خسارة تشغيلية معدلة قدرها 38 مليون جنيه إسترليني وإيرادات صافية قدرها 370 مليون جنيه إسترليني.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟