أسهم أوروبا تتراجع عقب صدور بيانات التضخم البريطانية

أسهم أوروبا تتراجع عقب صدور بيانات التضخم البريطانية
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء في بداية التعاملات، بقيادة قطاع العقارات الذي تصدر الأسهم الخاسرة، حيث هبط بـ 1.3%. 
وتأثرت أسهم أوروبا بالبيانات البريطانية، التي أظهرت ارتفاع معدلالتضخم في المملكة المتحدة بأكثر من المتوقع خلال مايو. 
وبحسب البيانات الصادرة اليوم، استقر مؤشر أسعار المستهلكين البريطانيين عند مستوى 8.7% خلال مايو، دون أي تغيير عن شهر أبريل الذي يسبقه. 
وفي تمام الساعة 07:16 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا " ستوكس 600" بنسبة 0.1 %.
وتراجع المؤشر البريطاني " فايننشال تايمز 100 " بـ 0.4%، إذ شهدالجنيه الإسترليني قفزة بعد الإعلان عن بيانات التضخم في المملكة المتحدة.  
وصعد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة طفيفة ليصل إلى 16114 نقطة،في حين تراجع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.2% عند 7279 نقطة.
واستقر مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة عند مستوى 8.7% خلال شهر مايو الماضي، مخالفًا توقعات المحللين التي كانت تشير إلى تباطؤه.
وأعلنت بريطانيا عن بيانات التضخم قبل يوم واحد من توقعات رفع بنك إنجلترا لسعر الفائدة، للمرة الثالثة عشر على التوالي، لكبح جماح التضخم. 
ويتابع المستثمرون عن كثب شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" أمام الكونجرس، بحثُا عن إشارات حول اتجاه السياسة النقدية في أكبر اقتصاد على مستوى العالم خلال الفترة القادمة.
وكان الاحتياطي الفيدرالي قرر الأسبوع الماضي تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي، بعدما أظهرت البيانات تراجع معدل التضخم عن المستويات القياسية التي سجلها خلال الأشهر الماضية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟