أسهم أوروبا ترتفع ترتفع عقب صدور بيانات الأجور البريطانية

أسهم أوروبا ترتفع ترتفع عقب صدور بيانات الأجور البريطانية
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، مع زيادة التفاؤل بأن يكون مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد اقترب من نهاية دورة التشديد النقدي، ورفع أسعار الفائدة، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية تعافي السوق الأمريكي بنسبة كبيرة.
وتحسنت معنويات المستثمرين بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصينية لدعم القطاع العقاري المتعثر. 
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5% في بداية الجلسة، مدعومًا بالمكاسب التي سجلتها أسهم شركات التعدين والقطاع الصناعي. 
واستقر المؤشر البريطاني "فوتسي 100" عند مستوى 7271 نقطة،بينما ارتفع كل من مؤشر "داكس" الألماني بـ 0.33% ليسجل 15723 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنحو 0.6% إلى 7186 نقطة. 
وكانت الصين قد أعلنت أمس الاثنين تمديد بعض السياسات ضمن حزمة أعلنتها في شهر نوفمبر الماضي، في محاولة لإنقاذ قطاع العقارات، وذلك حتى نهاية العام المقبل 2024. 
وارتفعت مؤشرات السوق الأوروبية عقب صدور البيانات البريطانيةالتي عززت الضغط على بنك إنجلترا لمواصلة رفع الفائدة خلال العام الجاري.
وأظهرت البيانات الرسمية، ارتفاع متوسط معدل نمو الأجور في المملكة المتحدة بما يشمل المكافأت إلى 6.9% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مايو 2023، بمعدل أكبر من المتوقع. 
وبشكل عام، انتعشت الأسواق بعد أن استوعبت التصريحات الصادرة عن عدد من صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي أشارت إلى اقتراب إنهاء دورة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة. 
وصعد سهم شركة "دايملر" الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات بنسبة 1.1%، بعدما أعلنت رفع توقعاتها بشأن الأرباح والإيرادات في ظل انحسار القيود على سلاسل الإمداد.
في المقابل، تراجع سهم شركة "نورديك" لصناعة أشباه الموصلات بنسبة 5.6%، في بداية الجلسة، بعد أن أعلنت الشركة المتخصصة في صناعة الرقائق عن نتائج أعمالها خلال الربع الثاني من هذا العام.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟