أسهم أوروبا ترتفع قبل الإعلان عن قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة

أسهم أوروبا ترتفع قبل الإعلان عن قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة
ارتفعت أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الخميس، مع تحسن شهية المستثمرين بفضل نتائج الأعمال القوية لأغلب الشركة.
ويتابع المستثمرون عن كثب نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي، للحصول على أي أدلة حول مسار السياسة النقدية ومقدار الزيادة الجديدة في أسعار الفائدة الأوروبية.
وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرر في ختام اجتماع أمس رفع أسعار الفائدة بحوالي 25 نقطة أساس، كما كان متوقعًا، إلى نطاق ما بين 5.25% و5.50%. 
وفي تمام الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%، مدعومًا بآمال إنهاء دورة التشديد النقدي في الولايات المتحدة قريبًا. 
واستقر المؤشر  البريطاني "فوتسي 100" عند مستوى 7673 نقطة،بينما ارتفع كلا من المؤشر الألماني "داكس" بنسبة طفيفة 0.11% عند16150 نقطة، والمؤشر الفرنسي "كاك" بـ 0.42% ليصل إلى 7345 نقطة.  
وتشير التوقعات، إلى رفع سعر الفائدة الأوروبية خلال اجتماع اليوم، وذلك للمرة التاسعة على التوالي، على أن يبقى الباب مفتوح لمزيد من الزيادات خلال الأشهر المتبقية من هذا العام. 
وصعد سهم نستله، أكبر شركة للأغذية المعبأة على مستوى العالم،بنسبة تقدر بـ 1.2 % بعدما أعلنت الشركة رفع توقعاتها لمبيعات أنشطتها الأساسية للعام كله.
وأعلنت الشركة تسجيل مبيعات أفضل من المتوقع خلال النصف الأول من العام الجاري، مع رفعها الأسعار مرة أخرى.
وارتفع سهم بنك " بي.إن.بي باريبا" أكبر بنك في منطقة اليورو، بنسبة 2.3 % بعدما سجل صافي دخل الربع الثاني من العام الجاري تجاوز توقعات المحللين. 
وهبط سهم شركة النفط "شل" بنسبة 1.67% بعد أن كشفت نتائجها المالية تراجع أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري، بفعلانخفاض أسعار النفط والغاز.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟