أسهم أوروبا ترتفع مدعومة بالاتفاق المبدئي بشأن سقف الدين الأمريكي

أسهم أوروبا ترتفع مدعومة بالاتفاق المبدئي بشأن سقف الدين الأمريكي
‎ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة اليوم الاثنين، مع تحسن معنويات المستثمرين، بعد التوصل لاتفاق مبدئي بشأن سقف الدين الأمريكي، بين البيت الأبيض والحزب الجمهوري.
‎وأعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" أمس الأحد، التوصل إلى اتفاق مبدئي مع "كيفن مكارثي" رئيس مجلس النواب والعضو البارز في الحزب الجمهوري، يقضي بتعليق سقف الدين البالف 31.4 تريليون دولار حتى الأول من يناير 2025.
‎وأشار إلى أن الاتفاق أصبح جاهزًا لطرحه على الكونجرس للتصويت، يوم الأربعاء المقبل، مما ساعد في انتعاش الأصول ذات المخاطر العالية من بينها سوق الأسهم.
‎وقال محللو السوق، إن الأسواق العالمية قد تتنفس الصعداء لفترة بسيطة، لأن من المتوقع أن تصدر وزارة الخزانة الأمريكية سندات تتسبب في تقليل السيولة أكثر، بمجرد الموافقة على مشروع قانون سقف الدين، مما يعني زيادة تكلفة التمويل للشركات التي تعاني بالفعل في الوقت الراهن بسبب الوتيرة السريعة لرفع أسعار الفائدة. 
‎وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" مدعومًا بمكاسب قطاع البنوك.  
‎ وشهدت الأسواق الأوروبية تداولات بسيطة اليوم، بسبب إغلاق أسواق بعض الدول من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا.
‎وقفز سهم المجموعة العقارية "إس.بي.بي" بنسبة 6.2% بعد أن قالت الشركة السويدية إنها ستوسع نطاق مراجعة استراتيجية جارية، وإن الخيارات قد تشمل بيع الشركة أو وحدات أو أصول منها
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟