أسهم أوروبا ترتفع مدعومة بمكاسب قطاع التعدين وشركات التأمين

أسهم أوروبا ترتفع مدعومة بمكاسب قطاع التعدين وشركات التأمين
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في بداية تعاملات يوم الأربعاء، مدعومة بانخفاض عوائد السندات، بعدما أظهرت أجدد البيانات الاقتصادية أن التضخم لم يتراجع حتى الآن في منطقة اليورو.
وصعدت أسهم أوروبا بعد صدور نتائج إيجابية من شركة"برودنشيال" للتأمين دعمت مؤشر القطاع، فيما يترقبالمستثمرون الإعلان عن المزيد من البيانات المهمة لتقييممتانة الاقتصاد في المنطقة.
وكشفت البيانات الصادرة اليوم في إسبانيا، ارتفاع معدل التضخم إلى أعلى مستوياته في 3 أشهر عند مستوى 2.4%، مما عزز آمال استمرار البنك المركزي الأوروبي في سعر أسعار الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل.
وزادت مخاوف المستثمرين من أن تسببت تلك البيانات في زيادة الضغط على المركزي الأوروبي، مما يدفعه لزيادة الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. 
وزاد معدل التضخم في ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية خلال أغسطس الجاري إلى 5.9% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ومقابل 5.8% خلال يوليو 2023، مما يشير إلى أن التضخم في ألمانيا قد يزيد غير أعلى من المتوقع. 
وزاد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.12%، ليصل إلى 460 نقطة، مدعومًا بمكاسب قطاع التعدين.
وصعد كلا من المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنسبة 0.52% عند مستوى 7503 نقاط، في حين استقر المؤشر الألماني "داكس" عند 15923 نقطة، وارتفع المؤشر الفرنسي بنحو 0.17% ليصل إلى 7385 نقطة. 
وارتفع مؤشر شركات التأمين الأوروبية بحوالي 0.7%، وقفزسهم برودنشيال بـ 2.7 %، بعدما سجلت شركة التأمينالتي تركز أعمالها على آسيا أرباحا تشغيلية أكبر من التوقعات في النصف الأول من العام الجاري. 
وربح مؤشر أسهم الطاقة القيادية نحو 0.4%، بفضل ارتفاع أسعار النفط الخام، في حين ارتفع مؤشر المواردالأساسية بنحو 1 % في المعاملات المبكرة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟