أسهم أوروبا ترتفع وسط آمال إنهاء الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد النقدي

أسهم أوروبا ترتفع وسط آمال إنهاء الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد النقدي
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الخميس، وسط زيادة آمال قرب إنهاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، بعدما أظهرت البيانات تباطؤ معدل التضخم خلال يونيو الماضي.
وأدت مجموعة من البيانات الاقتصادية المتباينة إلى الحد من زيادة مكاسب السوق الأوروبية . 
وكان المؤشر الأوروبي قد سجل خلال جلسة أمس أكبر مكاسب له بالنسبة المئوية منذ بداية شهر يونيو الماضي، عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية التي تراجعت بوتيرة أكبر من المتوقع، مما عزز الرهانات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد ينهي دورة التشديد النقدي ويتوقف عن رفع أسعار الفائدة بعد يوليو الجاري. 
من ناحية أخرى، تأثرت السوق الأوروبية بالبيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة عن الحكومة الصينية، مما تسبب في ضعف إقبال المستثمرين على المخاطرة، حيث تراجعت أسهم القطاع الصناعي، شديد الحساسة للأخبار المتعلقة بالصين، لتقود خسائر المؤشر. 
كما أظهرت البيانات، انكماش اقتصاد المملكة المتحدة بمعدل أقل من المتوقع خلال شهر مايو الماضي. 
وفي تمام الساعة 8"30 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.41% ليصل إلى 460.42 نقطة. 
كما ارتفع كلا من المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنسبة 0.20% ليصل إلى 7.431.07 نقطة، والمؤشر الألماني "داكس" بنسبة 0.30% مسجلًا 16.070.95 نقطة، وارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بحوالي 0.40% ليصل إلى 7.362.15 نقطة. 
وتراجع سهم شركة " بارات ديفيلوبمنتس" البريطانية بنسبة 4%، بعد أن أعلنت أكبر شركة لبناء المنازل في المملكة المتحدة أنها ستبني عدد أقل بكثير من المنازل خلال العام المالي الحالي.
وارتفع سهم شركة "سواتش" المتخصصة في صناعة الساعات، بنسبة 6.4%، بعد أن أعلنت عن نمو قياسي في النصف الأول من العام الجاري. 
ومن المقرر أن يعلن البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم، وقائع المناقشات بشأن السياسة النقدية التي أجريت خلال اجتماع يونيو الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟