أسهم أوروبا ترتفع وسط ترقب بيانات التوظيف الأمريكية

أسهم أوروبا ترتفع وسط ترقب بيانات التوظيف الأمريكية
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع، وسط ترقب الأسواق صدور تقرير الوظائف الأمريكي الشهري، المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.
ومن شأن تلك البيانات تقديم أدلة جديدة حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.44% ليصل إلى 443 نقطة، مدعومًا بمكاسب أسهم قطاع التأمين، الذي صعد بنحو 1.2%.
وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.35% مسجلًا 7477 نقطة، وقفز المؤشر الألماني "داكس" بنحو 0.58% ليصل إلى 15157 نقطة، وارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.47% ليسجل 7030 نقطة. 
وسجل سهم شركة التأمين البريطانية "أفيفا" أفضل أداء على المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600"، حيث قفز بنحو 7%.
وقلص سهم "مترو بنك" خسائره التي سجلها خلال تعاملات أمس الخميس، بعد تعليق تداوله في بورصة لندن ليقفز بنسبة 7%.
وارتفع سهم شركة "أدين" الهولندية لتكنولوجيا المدفوعات بنسبة 3.4%، بينما هوى سهم "فيليبس" لتكنولوجيا الرعاية الصحية بنسبة 9.6%، بعد أن أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أنها غير راضية عن سحب أحد منتجاتها. 
وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الفيدرالي، نمو الطلبيات الصناعية في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بنسبة 3.9% في أغسطس الماضي، على أساس شهري، بدعم من طلبيات منتجات الحواسب، والمعدات الإلكترونية والبصريات، مقابل توقعات المحللين بارتفاعها بـ 1.8% فقط. 
وتتجه أنظار المستثمرين نحو بيانات التوظيف الأمريكية غير الزراعية، بحثُا عن أي أدلة حول قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة خلال اجتماعه القادم في الأول في نوفمبر 2023.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟