أسهم أوروبا ترتفع وسط ترقب بيانات ثقة المستهلكين في منطقة اليورو

أسهم أوروبا ترتفع وسط ترقب بيانات ثقة المستهلكين في منطقة اليورو
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات ثقة المستهلكين في منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم. 
ومازال القلق يهيمن على المستثمرين وسط التقلبات والاضطرابات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، بفعل التوترات الجيوسياسية وأزمة ارتفاع تكاليف المعيشة.
واستقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند 473 نقطة، وساعدت مكاسب أسهم شركات التعدين التي ارتفعت بنسبة 1.5% في الحد من خسائره.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.21% مسجلًا 7503 نقاط، وارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.15% عند16708 نقاط، كما ارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.11% إلى 7421 نقطة.
وارتفع سهم شركة "هيلو فريش" الألمانية المتخصصة في توصيل الطعام، بنسبة 3.6%، ليكون الأفضل من حيث الأداء ضمن مؤشر "ستوكس 600"، وذلك بعد تعافيه من تحمل الشركة غرامة بسبب مبالغتها في إرسال رسائل نصية وبريد إلكتروني للعملاء.
وتترقب الأسواق عن كثب نتائج اجتماع صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، والذي من المقرر أن يبدأ غدًا الأربعاء ويستمر حتى يوم الخميس. 
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يقرر المركزي الأوروبي تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي دون أي تغيير، بالرغم من ارتفاع التضخم في منطقة اليورو. 
وكانت رئيسة البنك الأوروبي "كريستين لاجارد" قد صرحت في الأسبوع الماضي، أن من المحتمل أن يبدأ البنك في خفض أسعار الفائدة في الصيف القادم، مشيرة إلى أن رهانات الأسواق على خفض الفائدة الأوروبية في الربع الأول من هذا العام يزيد الضغوط على البنك. 
ومن جانبه، حذر "مارك برانسون" رئيس الهيئة الفيدرالية الألمانية للإشراف المالي، من تباطؤ أرباح البنوك في عام 2024 مقارنة بالعام الماضي حين استفادت من الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة وكان سوق العقارات التجارية هو أبرز المخاطر آنذاك.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟