أسهم أوروبا ترتفع وسط ترقب محضر الفيدرالي وبيانات هامة بمنطقة اليورو

أسهم أوروبا ترتفع وسط ترقب محضر الفيدرالي وبيانات هامة بمنطقة اليورو
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على تراجع، إذ قادت أسهم شركات التعدين المنكشفة على الصين خسائر اليوم، بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفةمن ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.
لكن سرعان ما محت الأسهم الأوروبية خسائرها التي سجلتها فيالدقائق الأولى من جلسة اليوم، وتحولت للارتفاع وسط ترقب المستثمرينصدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي والذي سيصدرفي وقت لاحق اليوم. 
وتعرضت الأسهم البريطانية لضغوط قوية، بعدما كشفت البيانات الاقتصادية تسجيل مؤشر التضخم الرئيسي معدل أكبر من المتوقع.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس يوروب 600" بنسبة0.11% عند مستوى 456 نقطة، بعدما انخفض بحوالي 0.3% فيالدقائق الأولى من الجلسة. 
واستقر مؤشر "فوتسي 100" البريطاني عند 7384 نقطة، بينما ارتفعكل من مؤشري "داكس" الألماني بنحو 0.14% عند 15789 نقطة،و"كاك" الفرنسي بـ 0.28% عند 7287 نقطة.
وسجل التضخم البريطاني أدنى معدل سنوي منذ فبراير 2022، في ظل وجود مزيد من المؤشرات على ضغوط تتعلق بأسعار الخدمات.
ويترقب المستثمرون صدور القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي لمنطقةاليورو عن الربع الثاني في وقت لاحق من اليوم، وقراءة مؤشر أسعارالمنازل في منطقة اليورو.
وتراجعت أسهم شركات التعدين في أوروبا بنسبة 0.8%، وسط تقييم المستثمرون لاحتمالات الانتعاش الاقتصادي الضعيف في الصين، أكبر مستهلك للمعادن في العالم. 
وانخفضت أسعار المساكن الجديدة في الصين، وذلك لأول مرة خلال العام الجاري في يوليو الماضي، مما أدى إلى زيادة التشاؤم بشأن أداء الاقتصاد الصيني. 
وارتفع سهم الشركة السويسرية "ألكون" المتخصصة في صناعة منتجات العناية بالعيون، بنسبة 1.5%، بعدما أعلنت الشركة رفع توقعاتها لصافي مبيعات العام كله.
وقفز سهم مجموعة "أدميرال" البريطانية للتأمين على السيارات والمنازل بنحو 4.6%، بعد أن سجلت الشركة زيادة هامشية في أرباح النصف الأول من العام الحالي، قبل خصم الضرائب.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟