أسهم أوروبا تصعد مدعومة بالارتفاع القوي لسهم "إتش آند إم"

أسهم أوروبا تصعد مدعومة بالارتفاع القوي لسهم "إتش آند إم"
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في بداية تعاملات يوم الخميس، بفضل صعود سهم شركة الملابس السويدية "إتش آند إم" بعد أن سجلت أرباح تفوق التوقعات.
لكن التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين في البنوك المركزية الكبرى بشأن تشديد السياسة النقدية أدى إلى الحد من المكاسب.
وفي تمام الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، بعد تلميح عدد من كبار المسؤولين بالبنوك المركزية الكبرى، من بينهم جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي و"كريستين لاجارد" رئيس البنك المركزي الأوروبي، بمزيد من رفع الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع.
وقفز سهم شركة "إتش آند إم" اليوم بنسبة 7.3%، ليصل إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام، بعد أن سجلت الشركة السويدية ثاني أكبر شركة لمبيعات التجزئة في قطاع الملابس على مستوى العالم أرباح أقوى من المتوقع.
وتوقعت شركة "إتش آند إم" تحقيق مبيعات قوية خلال الربع الثالث من العام الجاري أيضًا.
وأدى الارتفاع الكبير في سهم "إتش آند إم" إلى دفع قطاع التجزئة الأوروبي للارتفاع بنسبة 1.1%، في حين جاء قطاع السيارات في المركز الثاني من حيث القطاعات الرابحة. 
كما صعد سهم الشركة الفرنسية "رينو" المتخصصة في صناعة السيارات الفرنسية بنسبة 4.2% بعد أن قررت الشركة رفع توقعاتها للسنة المالية بأكلمها. 
وكان المركزي الأوروبي قرر الأسبوع الماضي رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لكبح جماح التضخم المرتفع، في حين تثبت الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأخير، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية تعافي الاقتصاد الأمريكي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟