أسهم إنتل تهبط وتسعى الشركة إلى معالجات الكمبيوتر المحمول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

أسهم إنتل تهبط وتسعى الشركة إلى معالجات الكمبيوتر المحمول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
انخفضت سهم شركة إنتل بنسبة 4.5 في المائة ليتداول عند 36.28 دولارًا يوم أمس الثلاثاء، بعد تصريحات المدير المالي للشركة "ديفيد زينسنر" حول انتعاش أبطأ من المتوقع في الطلب على رقائق مراكز البيانات. 
جاء هذا الإعلان خلال اجتماع مع محللين مرتبطين بحدث عملاء Intel Innovation في سان خوسيه.
أوضح زينسنر أن تصفية مخزون معالجات مراكز البيانات تستغرق وقتًا أطول مما استغرقته أعمال معالجات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بالشركة، مما يشير إلى مزيد من التأخير في التعافي في قطاع مراكز البيانات.
كما توقع أيضًا مرحلة "هضم المخزون" لشركة Intel خلال الربع الثالث والرابع المحتمل من هذا العام، قبل توقع أي تحول إيجابي في أعمال مركز البيانات.
وأشار المدير المالي إلى تراجع أعمال مركز البيانات خلالربع سبتمبر مقارنة بالأرباع السابقة، حيث أدت هذه الأخبار إلى بعض الانعكاسات الواقعية على حالة شركة الرقائق، مما أدى إلى تراجع أسهم إنتل.
أعلن "بات جيلسنجر" الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، عن خطط لإطلاق معالجات مصممة لتشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة القادرة على الذكاء الاصطناعي. 
من المحتمل أن يؤدي هذا الابتكار إلى تعزيز مجموعة منتجات إنتل ويمكن أن يعوض بعض التحديات التي تواجه أعمال مراكز البيانات الخاصة بها.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟