أسهم فيليبس تتراجع بعد الهبوط الرابع على التوالي في طلبات الشراء

أسهم فيليبس تتراجع بعد الهبوط الرابع على التوالي في طلبات الشراء
سجلت مجموعة فيليبس للتكنولوجيا الصحية هبوطاً للمرة الرابعة على التوالي في طلبات الشراء يوم الاثنين، حيث حذرت من أنها تتوقع أن تبقى ظروف السوق العالمية غير مؤكدة للغاية، مما أدى إلى تراجع أسهمها بنسبة 5 في المائة من أعلى مستوى لها في 12 شهرًا.
أشارت المجموعة التي تتخذ من أمستردام مقراً لها، وهي تكتل صناعي سابق يهتم الآن بالتكنولوجيا الطبية، إن تناول الطلبات تراجع بنسبة 8 في المائة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، وهو التراجع الفصلي الرابع على التوالي.
أضافت الشركة المصنعة لفرش الأسنان الكهربائية وأجهزة المسح المقطعي إن لديها "اهتمامًا خاصًا" بتنمية العلاقات بين الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي، فضلاً عن حملة الصين لتحقيق الاكتفاء الذاتي في التقنيات الحيوية، بما في ذلك المجالات المتعلقة بالصحة.
أشار الرئيس التنفيذي "روي جاكوبس"، الذي التقى مؤخرًا بمسئولين في الشركة والحكومة في الصين، إن الطلب الحالي في البلاد قوي.
أظهرت المجموعة عن ارتفاع لمبيعاتها بنسبة 15 في المائة في ما يسمى "منطقة النمو الجغرافي" للربع، وقالت إن الصين والشرق الأوسط وتركيا وأمريكا اللاتينية ساهمت بقوة في هذا الارتفاع.
حققت فيليبس مبيعات تقدر بنسبة 15 في المائة في جمهورية الصين الشعبية.
لا تزال Philips تقدم معدات المستشفيات مثل الماسحات الضوئية الطبية الكبيرة إلى روسيا على الرغم من العقوبات الغربية في أعقاب حرب البلاد على أوكرانيا، ولكن لا تقدم منتجات الرعاية الصحية الشخصية.
قال المدير المالي للشركة "أبهيجيت بهاتشاريا" في اتصال مع المستثمرين إن المجموعة واثقة من زيادة الطلبات في النصف الثاني، مدعومة بالطلب القوي على أجهزة التصوير التشخيصي والموجات فوق الصوتية وأدوات تحليل البيانات الخاصة بها.
انخفضت الأسهم المدرجة في أمستردام، والتي صعدت إلى 20.845 يورو في وقت سابق هذا الأسبوع، وهو أعلى مستوى لها منذ يوليو العام الماضي، بنسبة تصل إلى 7.7 في المائة وتراجعت بنسبة 5.6 في المائة عند 19.67 يورو.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟