أسواق الإمارات ترتفع وسط آمال إنهاء دورة التشديد النقدي

أسواق الإمارات ترتفع وسط آمال إنهاء دورة التشديد النقدي
أنهت بورصتا الإمارات العربية، تعاملات يوم الجمعة على ارتفاع، مع تحسن معنويات المستثمرين، وسط آمال إنهاء البنوك المركزية الكبرى دورة التشديد النقدي قريبًا.
وألمحت تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الأوروبي إلى قرب إنهاء سياسة التشديد النقدي، بعد تباطؤ معدل التضخم خلال الأشهر القليلة الماضية.
وكان بنكي المركزي الأمريكي والأوروبي رفعا أسعار الفائدة خلال الأسبوع الجاري بمقدار 25 نقطة أساس، بالرغم من تراجع التضخم. 
وارتفع مؤشر سوق دبي المالي في نهاية جلسة اليوم بنسبة 0.2% مدعومًا بصعود سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" بنسبة 1.1%، وصعود سهم مجموعة "تيكوم" لتشغيل مراكز الأعمال بحوالي 1.2%.
وصعد سهم شركة سوق دبي المالي المشغلة لبورصة "دبي" بنسبة 1.2% بعدما أعلنت الشركة تسجيل نمو بأكثر من 100% في صافي الربح خلال الربع الثاني من هذا العام، حيث سجل 76.6 مليون درهم، أي ما يعادل 20.86 مليون دولار.
وأغلق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.01%، مدعومًا بصعود سهم "ألفاظبي" القابضة بنسبة 1.1%، وسهم "راك" للعقارات الذي قفز بـ 5.3%، 
في المقابل، تراجع سهم "أبيكس" للاستثمارات المملوكة للعالمية القابضة "آي.إتش.سي" بنسبة 5.4% ، بعد إعلان الشركة تحقيق خسائر تقدر بـ 8.6 مليون درهم أي حوالي 2.34 مليون دولار في الربع الثاني من العام الجاري.
وبالرغم من صعود المؤشرين، إلا أنهما سجلا خسارة أسبوعية بلغت 1.3% لمؤشر "دبي" و1.4% لمؤشر سوق أبوظبي المالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟