أسواق الخليج تغلق تعاملات اليوم باللون الأخضر مدعومة بارتفاع النفط

أسواق الخليج تغلق تعاملات اليوم باللون الأخضر مدعومة بارتفاع النفط
أنهت أغلب أسواق الأسهم الخليجية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع، وذلك قبل الإعلان عن بيانات التضخم في الولايات المتحدة، التي كشفت تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين في يونيو الماضي.
وأدت بيانات التضخم الضعيفة إلى زيادة آمال توقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام، أو على الأقل تخفيف وتيرة الرفع.
وأظهرت البيانات الرسمية، تباطؤ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة بمعدل أكبر من التوقعات خلال شهر يونيو الماضي، حيث وصل إلى 3% مقارنة بـ 4% في شهر مايو السابق.
وارتفع مؤشر السوق السعودي في نهاية جلسة اليوم بنسبة 0.5%، ليواصل المكاسب التي سجلتها خلال تعاملات أمس، مدعومًا بارتفاع سهم البنك السعودي الفرنسي بـ 5.2%. 
وارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.3%، في حين ارتفع مؤشر سوق دبي المالي لأعلى مستوياته في 8 سنوات، متجاوزًا 4000 نقطة في بداية الجلسة، قبل أن يتخلى عن مكاسبه ويغلق التعاملات دون تغيير.
وصعدت مؤشرات بورصة الكويت فى نهاية تعاملات اليوم، إذ صعدمؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 0.52%، كما ارتفع "الرئيسي" بـ 0.49%.
وارتفع أيضًا المؤشران العام بنحو 0.36% و الأول بنسبة 0.32%، بدعم من مكاسب قطاع الخدمات المالية الذي زاد بـ1.29%.
وأغلقت بورصة قطر جلسة يوم الأربعاء، باللون الأخضر، مدعومة بارتفاع 4 قطاعات على رأسها الصناعة.
وصعد المؤشر العام بنسبة 0.38% ليختتم التداولات بالنقطة10122.77، بزيادة تقدر بـ 38.26 نقطة عن مستوى إغلاق أمسالثلاثاء.
وخارج منطقة الخليج العربي، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية بنسبة 0.1%، بفعل تراجع سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة بنسبة 3.2%.  
ويرى المحللون أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط، حيث ارتفع سعر خام القياس العالمي برنت لأعلى مستوى منذ أبريل 2023 ساعد في تحسين معنويات المستثمرين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟