إنتاج تويوتا العالمي يرتفع خلال شهر أغسطس بفضل قوة الإنتاج المحلي

إنتاج تويوتا العالمي يرتفع خلال شهر أغسطس بفضل قوة الإنتاج المحلي
أشارت شركة تويوتا موتور إلى إن الإنتاج العالمي صعد بنسبة 4 في المائة عن نفس الفترة من العام السابق، ليصل إلى 798,771 سيارة ليسجل رقمًا قياسيًا لشهر أغسطس.
وارتفع الإنتاج المحلي لأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بنسبة 22 في المائة عن العام السابق، مما عوض هبوطاً بنسبة 2 في المائة في الإنتاج الخارجي وسلط الضوء على تعافيها من مشاكل أشباه الموصلات وسلسلة التوريد في العام الماضي.
ولم يكن للخلل الذي أدى إلى إغلاق جميع مصانع التجميع المحلية لمدة يوم واحد في أواخر الشهر الماضي تأثير يذكر على الإنتاج.
سجلت تويوتا ارتفاع غير مسبوق في الإنتاج بنسبة 321في المائة في الهند، حيث تستفيد من الشراكة مع سوزوكي موتور، إلى ما يزيد قليلاً عن 32 ألف سيارة، كما أن شركة صناعة السيارات تخطط لبناء مصنع ثالث للسيارات في البلاد.
وأعلنت تويوتا عن صعود بنسبة 9.8 في المائة في المبيعات العالمية في أغسطس إلى 853.285 سيارة، وهو أيضًا رقم قياسي لهذا الشهر.
وتشمل أرقام الإنتاج والمبيعات علامة تويوتا الفاخرة لكزس.
وفي الصين، تراجعت المبيعات بنحو 7 في المائة وفي المقابلارتفعت المبيعات المحلية بنحو 46 في المائة وتلك في الولايات المتحدة بنسبة 15 في المائة.
باعت شركة صناعة السيارات في أغسطس 11880 سيارة كهربائية تعمل بالبطارية في جميع أنحاء العالم، وبذلك يصل إجمالي عدد السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية والتي تم بيعها في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023 إلى حوالي 65000، تم بيع جميعها تقريبًا في الأسواق الخارجية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟