ارتفاع أسهم أوروبا مدعومة بمكاسب قطاع التعدين

ارتفاع أسهم أوروبا مدعومة بمكاسب قطاع التعدين
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة يوم الثلاثاء، عقب إعلان عدد من الشركات عن نتائجها المالية، والتي جاءت أقوى من التوقعات، من بينها عملاق السلع الفاخرة "هيرميس" وبنك "يوني كريديت" الإيطالي. 
عززت مكاسب قطاع التعدين الناتجة عن ارتفاع أسعار المعادن، الأسهم الأوروبية ودفعتها للصعود.
في تمام الساعة 7:07 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%. 
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 7376 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.22% ليصل إلى 14833 نقطة، كما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسيبنسبة 0.22% عند 6865 نقطة. 
وكشفت بيانات مكتب الإحصاء البريطاني، الصادرة صباح اليوم، استقرار معدل البطالة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس الماضي عند 4.2%.
وارتفع عدد العاطلين عن العمل بـ 74 ألف عامل، بينما انخفض معدل التوظيف بمقدار 82 ألف عامل خلال نفس الفترة. 
وارتفع سهم البنك الإيطالي "يوني كريديت" بنسبة 1.8%، بعدما أعلن البنك زيادة سنوية أكبر من التوقعات بلغت حوالي 36% في أرباح الربع الثالث من العام الجاري.
وأعاد البنك الإيطالي تلك الزيادة الكبيرة في الأرباح إلى ارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير خلال هذا العام.
وقفز سهم شركة "هيرميس" المتخصصة في صناعة الحقائب بنسبة 2.3%، بعدما سجلت مبيعات الشركة معدل أكبر من التوقعات خلال الربع الثالث، بالرغم من تباطؤ نمو قطاع السلع الفاخرة.
وصعد سهم شركة "بوما" الألمانية بنسبة 4%، بعد إعلان العلامة التجارية للملابس الرياضية الإبقاء على توقعاتها بشأن أرباح العام كله، بالرغم من تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من هذا العام بحوالي 8.3%.
وجاءت أسهم شركات التعدين على رأس القطاعات الرابحة خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفعت بنسبة 2%، مدعومة بارتفاع أسعار المعادن الأساسية وسط تراجع الدولار الأمريكي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟