ارتفاع الأسهم الأوروبية مع استيعاب المستثمرون بيانات التضخم بمنطقة اليورو

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع استيعاب المستثمرون بيانات التضخم بمنطقة اليورو
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، عقب تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول"، ووسط ترقب نتائج الجولة الثانية من التصويت الفرنسي والانتخابات في المملكة المتحدة، المقررة غدًا الخميس.
وقال باول خلال حديثه أمس، إن البيانات الاقتصادية الأخيرة تمثل تقدمًا كبيرًا في مواجهة التضخم المرتفع، مشيرًا إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يحتاج المزيد من البيانات قبل تغيير السياسة النقدية.
وواصل المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" الصعود لليوم الثاني على التوالي، حيث ارتفع اليوم بحوالي 0.3%. 
وكان مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي قد أنهى تعاملات أمس الثلاثاء منخفضاً بنسبة 0.4%، وذلك بعدما أظهرت بيانات رسمية تباطؤ معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 2.5% في يونيو من 2.6% في مايو، تماشياً مع التوقعات.
وارتفع سهم "كاك 40" الفرنسي بحوالي 0.4% وسط محاولات معارضي حزب التجمع الوطني الفرنسي محاولتهم لمنع الحزب اليميني المتطرف من السلطة.
كما صعد مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.4% قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها غداً، والتي قد تشهد نهاية محتملة لـ 14 عامًا من حكومة حزب المحافظين.
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم "فولكسفاجن" بحوالي 0.4% بعدما نفت شركة "ريفيان" الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية تقريرا إعلاميا بشأن تمديد شراكتها مع شركة صناعة السيارات الألمانية.
في المقابل، هوى سهم "بي بوست" 10.2% بعد أن أصدرت شركة البريد البلجيكية توقعات متشائمة لأرباح العام كله، بسبب ظروف السوق غير المواتية في أمريكا الشمالية.
وتترقب الأسواق عن كثب انطلاق انتخابات مجلس العموم البريطاني الخميس القادم، والجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية الأحد، وسط مخاوف من تصاعد التيارات المتشددة في أوروبا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟