ارتفاع ثروة "إيلون ماسك" مع نهاية العام الجاري بنحو 100 مليار دولار

ارتفاع ثروة "إيلون ماسك" مع نهاية العام الجاري بنحو 100 مليار دولار
سجلت ثروة الملياردير العالمي " إيلون ماسك" ارتفاعاً مع ختام العام الماضي بزيادة تقارب الـ 100 مليار دولار في صافي ثروته خلال هذا العام فقط ليصل إجمالي الثروة إلى 235 مليار دولار. 
حيث أشارت البيانات أن الوضع المالي لماسك تقلبات ملحوظة خلال الفترة الماضية، حيث وصلت ثروته إلى ذروتها عند 340 مليار دولار في عام 2021. 
وعلى الرغم من تعرضه لخسارة قدرها 182 مليار دولار في صافي ثروته في عام 2022، إلا أنها انتعشت بعد زيادة بنحو 97 مليار دولار طوال عام 2023، لتبلغ ثروته الآن 235 مليار دولار. 
على الرغم من تخفيض قيمة موقع التواصل الاجتماعي "X" إلى 19 مليار دولار، أي ما يقرب من نصف تكلفة استحواذ ماسك في أكتوبر 2022، إلا أنه يحافظ على مكانته كأغنى فرد في العالم.
يذكر أن " ماسك" يحصل على ثروته بشكل أساسي من ممتلكاته من الأسهم، حيث تزداد قيمتها مع ارتفاع أسعار الأسهم. فيما طغت المكاسب في أسعار الأسهم على الدراما المحيطة بـ X حتى الآن.
علاوة على ذلك، تبلغ قيمة شركة ماسك لاستكشاف الفضاء، (سبيس إكس - SpaceX)، الآن 175 مليار دولار، متجاوزة تقييمات ديزني وكومكاست. وشهدت شركة تسلا التابعة له ارتفاعاً في أسعار أسهمها بنسبة تزيد عن 100% منذ بداية العام حتى الآن.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟