ارتفاع سهم "إتش بي" بنسبة كبيرة عقب رفع السعر المستهدف له

ارتفاع سهم "إتش بي" بنسبة كبيرة عقب رفع السعر المستهدف له
سجل سهم شركة التكنولوجيا الأمريكية وصانعة الحواسيب العملاقة "إتش بي" ارتفاعاً خلال تعاملات يوم الثلاثاء بحوالي 6% بعد أن قام بنك أوف أمريكا برفع توصيته وستهدفاته لسهم الشركة.
وفي مذكرة تم نشرها اليوم، رفع بنك أوف أميركا توصيته لسهم HP من محايد إلى شراء، كما رفع البنك سعر السهم المستهدف بواقع 3 دولارات من 21 دولاراً إلى 24 دولاراً، مما أعطى دعماً كبيراً للسهم خلال تعاملات جلسة وول ستريت.
ويأتي رفع بنك أوف أمريكا تصنيفه لسهم HP قبل الاستحواذ المخطط له من قبل الشركة على الشركة الأمريكية جونيبر نيتوركس Juniper Networks، في صفقة بقيمة تبلغ نحو 14 مليار دولار تقريباً، حيث من المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة قريباً.
ويعتمد هدف سعر بنك أوف أميركا البالغ 24 دولاراً على زيادة بواقع 10 أضعاف في ربحية سهم HP المتوقعة لعام 2026، والبالغة 2.40 دولاراً، على الرغم من أن محللوا البنك قد أقروا بالمخاطر المحتملة؛ بما في ذلك تحديات التنفيذ وزيادة الرافعة المالية في سيناريو الركود.
وكانت HP قد أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية للربع الثالث، والتي تضمنت إيرادات فصلية بقيمة 1.3 مليار دولار من خادمها القائم على الذكاء الاصطناعي و 3.4 مليار دولار من المتأخرات، إلى جانب تحسن هوامش التشغيل.
ويتم تداول السهم اليوم مرتفعاً بنسبة 5.98% ليسجل 18.27 دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟