استقرار أسهم أوروبا وسط مكاسب قطاع الطاقة وخسائر شركات التكنولوجيا

استقرار أسهم أوروبا وسط مكاسب قطاع الطاقة وخسائر شركات التكنولوجيا
استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات يوم الجمعة، وسط متابعة المستثمرين لنتائج أعمال الشركات، وقبل الإنتخابات الإسبانية المقرر انعقادها خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.
ومن المقرر إجراء إنتخابات رئاسية عامة مبكرة في إسبانيا، سادس أكبر اقتصادات في أوروبا، والتي من المحتمل أن تنهي ولاية رئيس الوزراء اليساري "بيدرو سانشيز" التي دامت 4 سنوات. 
و بدد تراجع أسهم التكنولوجيا إثر توقعات متشائمة من شركة "ساب"للبرمجيات مكاسب شركات الطاقة، التي حققت أرباح قوية بفعل ارتفاع أسعار النفط. 
وكشفت البيانات الصادرة اليوم ارتفاع مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بنسبة 0.7% خلال شهر يونيو الماضي على أساس شهري، لتتخطى توقعات ارتفاعها 0.2%.
وانخفضت أسهم قطاع التكنولوجيا في السوق الأوروبية بنسبة1.6%، ليكون من بين أكبر الخاسرين بين القطاعات الرئيسية لهذاالأسبوع.
وارتفعت أسهم شركات الطاقة بـ 0.7%، مدعومة بارتفاع أسعار النفط، ووسط توقعات إعلان المزيد من إجراءات التحفيز في الصين. ​
واستقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 463 نقطة، وسط ترقب المزيد من نتائج الأعمال الفصلية للشركات الأوروبية. 
واستقر أيضًا كلا من المؤشر البريطاني "فوتسي 100" عند 7649 نقطة، والمؤشر الفرنسي "كاك" عند 7383 نقطة، بينما تراجع المؤشر الألماني "داكس" بنسبة 0.56% عند 16114 نقطة. 
وهوى سهم الشركة السويدية "إس إس إيه بي" المتخصصة في صناعة الصلب، بنسبة 15.02% بعد أن سجلت أرباح أقل من المتوقع خلال الربع الثاني من هذا العام.  
وتراجع أيضًا سهم شركة الأدوية السويسرية "لونزا" بحوالي 7%، بعدما أعلنت خفض توقعاتها بشأن أرباح العام بأكمله.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟