الأسهم الآسيوية تتراجع مع بيانات الصين المخيبة للآمال نتيجة تقلص النشاط الصناعي

الأسهم الآسيوية تتراجع مع بيانات الصين المخيبة للآمال نتيجة تقلص النشاط الصناعي
هبطت الأسهم الآسيوية يوم الأربعاء، حيث قادت الأسواق الصينية الانخفاضات مع تراجع النشاط الصناعي للشهر الثاني على التوالي، في حين ظلت المعنويات الأوسع متوترة قبل التصويت على رفع سقف الديون الأمريكية.
تراجع مؤشرا Shanghai Shenzhen CSI 300بنسبة 1 في المائة، كما انخفض مؤشر Shanghai Composite بنسبة 0.6 في المائة.
أظهرت بيانات رسمية أن قطاع الصناعات التحويلية في البلاد تراجع في مايو، مما أدى إلى تراجع النشاط التجاري بشكل عام، وتشير إلى تباطؤ في الانتعاش الاقتصادي الذي شهدناه في وقت سابق من العام.
من المقرر أن تغلق المؤشرات الصينية أيضًا على هبوطيتراوح بين 3.6 في المائة و 6 في المائة لشهر مايو، بعد أن انخفضت إلى حد كبير عن مكاسبها لهذا العام وسط تزايد حالة عدم اليقين بشأن التعافي في أكبر اقتصاد في آسيا.
امتدت الخسائر في الأسهم الصينية إلى هونغ كونغ، مما أدى إلى تراجع مؤشر هانغ سنغ بنسبة 2.5 في المائة إلى أضعف مستوى له في ستة أشهر، ومن المقرر أن يخسر المؤشر أيضًا ما يقرب من 9 في المائةفي مايو.
أثرت المخاوف بشأن الصين على الأسواق الآسيوية الأوسع نطاقاً، حيث خسر مؤشر ASX 200الأسترالي 1.2 في المائة من قيمته، بينما فقد مؤشر تايوان الوزني 0.5 في المائة.
انخفض مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 1.2 في المائة، بينما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 1 في المائة مع جني المستثمرين للأرباح الأخيرة.
هبط كلا المؤشرين من أعلى مستوياته في 33 عامًا، لكن كان من المقرر أن يحققا مكاسب تتراوح بين 3.9في المائة و 8 في المائة في مايو، مما يجعلهما الأفضل أداءً في آسيا لهذا الشهر.
كما تقلص الإنتاج الصناعي الياباني بشكل غير متوقع في أبريل، بينما نمت مبيعات التجزئة أقل من المتوقع.
تراجعت الأسواق الآسيوية الأوسع يوم الأربعاء حيث ظل المستثمرون على حافة الهاوية بشأن سقف الديون الأمريكية، وبينما قال كبار المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين إنهم توصلوا إلى اتفاق لرفع السقف، فإنه يواجه الآن تصويتًا في الكونجرس في وقت لاحق من اليوم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟