الأسهم الآسيوية تتراجع مع توقف صعود اليابان واستمرار حالة عدم اليقين بشأن سقف الديون

الأسهم الآسيوية تتراجع مع توقف صعود اليابان واستمرار حالة عدم اليقين بشأن سقف الديون
هبطت معظم الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء وسط عدم وجود دلائل على اقتراب المشرعين الأمريكيين من رفع سقف الديون، مع نفاد الانتعاش في الأسواق اليابانية الآن من قوته بعد الوصول إلى أعلى مستوياته في 33 عامًا.
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني عن مكاسبه المبكرة انخفض بنسبة 0.6 في المائة من أعلى مستوى في 33 عامًا، في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.4 في المائة، حيث تساءلت الأسواق عن المدى الذي يمكن أن يستمر فيه الارتفاع الأخير في الأسهم المحلية.
كانت الأسهم اليابانية في حالة تمزق خلال الأسبوعين الماضيين، مدعومًا إلى حد كبير بموسم الأرباح القوي والمراهنات على أن بنك اليابان سوف يحافظ على سياسته الحذرة للغاية.
أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن قطاع الصناعات التحويلية في البلاد نما بشكل غير متوقع في مايو، بينما سجل النمو في قطاع الخدمات مستوى قياسيًا، مما يشير إلى بعض المرونة في ثالث أكبر اقتصاد في العالم.
ولكن مع تداول الأسهم الآن عند المستويات التي شوهدت لآخر مرة خلال حقبة الفقاعة في التسعينيات، كان التجار يعتمدون على بعض عمليات الدمج.
خسرت الأسواق الصينية أيضًا يوم الثلاثاء، حيث تخشى الأسواق تجدد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة بعد فشل الصين لصناعة الرقائق Micron Technology في مراجعة أمنية، مما منعها من بيع بعض المنتجات في البر الرئيسي.
كانت المؤشرات الصينية تتجه أيضًا إلى خسائر فادحة في مايو حيث أظهرت سلسلة من المؤشرات الاقتصادية أن انتعاش ما بعد كوفيد-19 في البلاد بدأ ينفد.
تراجع مؤشرا Shanghai Shenzhen CSI 300 و Shanghai Composite بنحو 0.5 في المائة لكل منهما، بينما أدت الخسائر في الأسهم الصينيةالمدرجة في هونج كونج إلى خسارة مؤشر Hang Seng بنسبة 0.4 في المائة.
تعرضت الأسواق الآسيوية الأوسع للركود حيث فشل المشرعون الأمريكيون في الاتفاق على صفقة لرفع سقف الديون وتجنب التخلف عن السداد، ومع ذلك، أعرب الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي عن تفاؤلهما بشأن المحادثات الجارية وقللا من أهمية المخاوف من تخلف الولايات المتحدة عن السداد.
من ناحية أخرى ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.7 في المائة، مدعومًا بالبيانات التيأظهرت انتعاشًا في ثقة المستهلك، بينما صعد مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.3 في المائة.
في جنوب شرق آسيا، هبط مؤشر SET في تايلاند بنسبة 0.2 في المائة، وبقي تحت الضغط حيث تنتظر الأسواق تشكيل حكومة جديدة بعد فوز مفاجئ للمعارضة في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟