الأسهم الآسيوية تتراجع مع زيادة القلق حول رفع أسعار الفائدة قبل جداول الرواتب غير الزراعية

الأسهم الآسيوية تتراجع مع زيادة القلق حول رفع أسعار الفائدة قبل جداول الرواتب غير الزراعية
هبطت الأسهم الآسيوية في الغالب بشكل حاد يوم الجمعة، ممتدة الخسائر من الجلسة السابقة حيث أدت علامات قوة سوق العمل الأمريكية إلى زيادة المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة، مع اتجاه التركيز الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم.
امتدت الأسواق الإقليمية دعماً من وول ستريت، حيث سجلت الأسهم الأمريكية خسائر فادحة خلال الليل بعد أن أظهرت البيانات أن جداول الرواتب الخاصة نمت أكثر بكثير مما كان متوقعًا في يونيو.
 أوضحت القراءة أن سوق العمل في الولايات المتحدة لا يزال مرنًا، وأثارت مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتصرف بشكل أكثر حدة في رفع أسعار الفائدة وكبح التضخم. 
المؤشرات الآسيوية ذات التقنية العالية تتراجعنتيجة مخاوف الاحتياطي الفيدرالي 
كانت الأسواق الآسيوية الغنية بالتكنولوجيا من بين الأسوأ أداءً اليوم، حيث تراجع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغبنسبة 1 في المائة، كما انخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة  1.3 في المائة.
كما تعرض كوسبي لضغوط من الخسائر في Samsung Electronics، بعد أن سجلت المجموعة هطاً حادًا في أرباحها في الربع الثاني بسبب ضعف الطلب العالمي على الرقائق، تراجعت أسهم سامسونغ بنسبة 2.2 في المائة، مع تدفق الخسائر إلى أسهم صناعة الرقائق الأخرى.
يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى ضعف أسهم شركات التكنولوجيا من خلال تقليل جاذبية العوائد المستقبلية من القطاع، حيث يبدأ الدين الحكومي في تقديم عوائد مماثلة وأكثر أمانًا.
كما تراجعت الأسواق الآسيوية الأوسع نطاقاً وسط مخاوف من أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقييد تدفقات رأس المال إلى المنطقة. 
تراجع مؤشر نياي الياباني بنسبة 0.2 في المائة، بينما انخفض مؤشر تس بنسبة 0.4 في المائة حيث استمر كلا المؤشرين في التراجع من أعلى مستوياته في 33 عامًا.
هبط مؤشرShanghai Shenzhen CSI 300 بنسبة 0.6 في المائة، كما تراجع مؤشر Shanghai Compositeبنسبة 0.4 في المائة، حيث أدت سلسلة من القراءات الاقتصادية الضعيفة خلال الأسبوع الماضي إلى إضعاف التوقعات لأكبر اقتصاد في آسيا. 
أثرت المخاوف بشأن الصين على مؤشر ASX 200الأسترالي، الذي تراجع بنسبة 1.4 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟