الأسهم الآسيوية تتراجع وسط إشارات رفع أسعار الفائدة من قِبل بنك الاحتياطي الفيدرالي

الأسهم الآسيوية تتراجع وسط إشارات رفع أسعار الفائدة من قِبل بنك الاحتياطي الفيدرالي
انخفضت معظم الأسهم الآسيوية يوم الخميس، لتلاحقالخسائر في الأسواق الأمريكية حيث قدمت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو نظرة متفائلة، في حين أن الإشارات الاقتصادية الضعيفة والمخاوف من حرب تجارية صينية أمريكية أثرت أيضًا.
أغلقت مؤشرات وول ستريت متراجعة خلال الليل، حيث أظهر محضر اجتماع يونيو لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن جميع أعضائه تقريبًا دعموا المزيد من رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.
تعرضت المؤشرات ذات التقنية العالية لضغوط من الإشارات المتشددة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث تراجع مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 2.5 في المائة، بينما هبط مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3 في المائة، كما تراجع أيضاً مؤشر تايوان الوزني بنسبة 1.2 في المائة.
كانت الأسهم اليابانية من بين أكبر الخاسرين خلال تعاملات اليوم، حيث شهد مؤشر نيكاي 225 الياباني هبوطاً حاداً بنسبة 1.3 في المائة، في حيث تراجع مؤشر توبكس بنسبة 0.8 في المائة.
تراجع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 1.2 في المائة متأثرًا بالمخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في وجهة التصدير الرئيسية للصين، كما عززت بيانات التجارة الأسترالية الصادرة يوم الخميس من هذه الفكرة، حيث أظهرت تباطؤًا في صادرات المعادن الرئيسية في البلاد إلى الصين.
لكن الفائض التجاري الأسترالي ما زال يتعافى من أدنى مستوياته في تسعة أشهر.
خسائر الأسهم الصينية بسيطة وسط حالة عدم اليقين بشأن الحرب التجارية 
تراجع مؤشرShanghai Shenzhen CSI 300 بنسبة 0.3 في المائة، كما انخفض مؤشر Shanghai Compositeبنسبة 0.2 في المائة.
كان المستثمرون الصينيون يتأقلمون أيضًا مع خطر تفاقم الصراع التجاري مع واشنطن، حيث فرضت الصين قيودًا على تصدير مواد تصنيع الرقائق الرئيسية إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، مما أثار مخاوف بشأن الإجراءات الانتقامية والمزيد من الاضطرابات في التجارة العالمية.
مخاوف رفع أسعار الفائدة تتزايد
شهد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي زيادة الأسواق في توقعاتها برفع سعر الفائدة في يوليو، حيث أشارت أسعار العقود الآجلة لصندوق الاحتياطي الفيدرالي فرصة بنسبة 90.5 في المائة أن يرتفع البنك المركزي بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع أواخر يوليو.
ارتفاع أسعار الفائدة يشير بالسوء بالنسبة للأسهم الآسيوية، بالنظر إلى أنها تحد من ظروف السيولة وتؤثر أيضًا على تدفقات رأس المال الأجنبي إلى المنطقة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟