الأسهم الآسيوية تتراجع وسط حالة عدم اليقين بشأن سقف الديون

الأسهم الآسيوية تتراجع وسط حالة عدم اليقين بشأن سقف الديون
انخفضت معظم أسواق الأسهم الآسيوية يوم الأربعاء، متتبعة الخسائر في الأسهم الأمريكية حيث ظلت صفقة رفع سقف الديون بعيدة المنال، في حين أدت المخاوف من تفاقم التوترات الصينية الأمريكية إلى إضعاف المعنويات تجاه المنطقة.
هبطت الأسهم الصينية عن معظم نظرئها، حيث تراجعمؤشر Shanghai Shenzhen CSI 300 بنسبة 0.6 في المائة، كما تراجع أيضاً مؤشر Shanghai Composite بنسبة 0.5 في المائة، كما أدت الخسائر في الأسهم الصينية المدرجة في هونج كونج إلى تراجعمؤشر هانغ سنغ بنسبة 1.1 في المائة.
حظرت الصين مؤخرًا استخدام رقائقMicron Technology ومقرها الولايات المتحدة في قطاعات مختارة بسبب إجراءات أمنية، مما أثار حفيظة المشرعين الأمريكيين.
كما ألقى ضعف النمو في الصين بعد كوفيد-19 تأثيراًعلى الأسهم المحلية، وأثقل أيضًا على مؤشرات الأسهم مع التعرض للبلاد.
انخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.2في المائة، بينما تراجع مؤشر ASX 200 الأستراليبنسبة 0.5 في المائة.
خسر مؤشر نيكاي 225 الياباني 1.1 في المائة من قيمته، بينما هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة0.5 في المائة.
ارتفع مؤشر SET في تايلاند بنسبة 0.2 في المائةحيث تعافى من أدنى مستوى له خلال عامين، لكنالقلق مازال لدى المستثمرين بشأن تشكيل حكومة جديدة، بعد هزيمة مفاجئة للمجلس العسكري في الانتخابات الأخيرة.
تراجعت الأسواق الآسيوية الأخرى يوم الأربعاء، حيث أشار المشرعون الأمريكيون إلى تقدم ضعيف نحو التوصل إلى اتفاق وتجنب التخلف عن سداد الديون. 
يأتي هذا قبل الموعد النهائي في أوائل شهر يونيولتخلف الولايات المتحدة عن السداد، مما قد يكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي.
تنتظر الأسواق الآن المزيد من الإشارات حول السياسة النقدية من محضر اجتماع مايو لمجلس الاحتياطي الفيدراليٍ، المقرر عقده في وقت لاحق من اليوم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟