الأسهم الآسيوية ترتفع حيث عوضت آمال التحفيز الصينية عن مؤشرات مديري المشتريات الضعيفة

الأسهم الآسيوية ترتفع حيث عوضت آمال التحفيز الصينية عن مؤشرات مديري المشتريات الضعيفة
صعدت الأسهم الآسيوية في الغالب يوم الاثنين، لتواصل ارتفاع الأسبوع الماضي حيث عوض التفاؤل بشأن المزيد من إجراءات التحفيز الصينية إلى حد كبير البيانات التي تشير إلى تدهور النشاط التجاري في البلاد في يوليو.
كما ساعدت الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسواق الإقليمية، بعد أن جاءت بيانات يوم الجمعة توضحأن مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قد هدأ في يونيو.
كانت الأسهم اليابانية هي الأفضل أداءً في المنطقة، حيث ارتفعت بشكل حاد من الخسائر يوم الجمعة حيث نفذ بنك اليابان (BOJ) عملية شراء سندات غير مجدولة للمساعدة في وقف الارتفاع في العوائد. 
صعد مؤشر نيكاي 225 بنسبة 1.4 في المائة، بينما أضاف مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 1.3 في المائة، مع عودة كلا المؤشرين إلى أعلى مستوياتهما في 30 عامًا.
تفوقت الأسهم اليابانية على الرغم من البيانات التي أظهرت أن الإنتاج الصناعي نما أقل من المتوقع في يونيو، في حين تراجعت مبيعات كبار تجار التجزئة. 
الأسهم الصينية ترتفع حيث عوضت رهانات التحفيز ضعف مؤشرات مديري المشتريات
عززت الأسواق الصينية يوم الاثنين حيث حدد مجلس الدولة المزيد من الإجراءات لتعزيز الاستهلاك المحلي والنمو الاقتصادي، بينما كشف المجلس النقاب عن تدابير تهدف بشكل رئيسي إلى زيادة الإنفاق التقديري على التجزئة، فضلاً عن دعم أسواق العقارات والسيارات.
صعد مؤشر Shanghai Shenzhen CSI 300 الصيني بنسبة 0.8 في المائة، بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركببنسبة 0.6 في المائة. 
شهدت المكاسب في الأسهم الصينية ارتفاع مؤشر Hang Seng في هونج كونج بنسبة 1.6 في المائة، حيث كشف المجلس أيضًا عن إجراءات تهدف إلى دعم أكبر شركات التكنولوجيا في البلاد.
لكن المكاسب الأكبر تعطلت بسبب البيانات التي أظهرت انخفاض قطاع التصنيع الصيني للشهر الرابع على التوالي في يوليو، في حين تدهور النشاط التجاري الأوسع أيضًا.
أشارت القراءات إلى أن الاقتصاد الصيني لا يزال يكافح بعد ضعف الربع الثالث، وأن هناك حاجة إلى مزيد من الدعم السياسي لتعزيز أكبر اقتصاد في آسيا.
ارتفعت الأسهم الآسيوية الأخرى المعرضة للصين يوم الاثنين، مع ارتفاع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.8 في المائة، بينما ارتفعت معظم أسواق جنوب شرق آسيا.
الأسهم الأسترالية تستقر وسط حالة من عدم اليقين من بنك الاحتياطي الأسترالي
تم تداول مؤشر ASX 200 الأسترالي بشكل جانبي يوم الاثنين، حيث ينتظر المستثمرون اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء.
تنقسم الأسواق حول ما إذا كان البنك سيرفع أسعار الفائدة أكثر، في ظل أن التضخم قد تراجع مؤخرًا في البلاد، إلا أنه لا يزال أعلى بكثير من هدف بنك الاحتياطي الأسترالي البالغ 2-3 في المائة.
أظهرت البيانات الأخيرة أيضًا أن سوق العمل لا يزال قوياً، مما قد يبقي التضخم ثابتًا في الأشهر المقبلة، وهو الشيءالذي يدعو البنك المركزي إلى المزيد من الارتفاعات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟