الأسهم الآسيوية ترتفع على خلفية الارتفاع التكنولوجي وسط استقرار المؤشرات اليابانية

الأسهم الآسيوية ترتفع على خلفية الارتفاع التكنولوجي وسط استقرار المؤشرات اليابانية
صعدت معظم الأسهم الآسيوية يوم الخميس حيث تعززت الرغبة في الأسواق التي تحركها المخاطر من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي رفع أسعار الفائدة كما هو متوقع وقلل من احتمالية حدوث ركود في الولايات المتحدة هذا العام.
جاءت أسهم التكنولوجيا من بين الأفضل أداءً خلال تعاملات اليوم، مدعومة بالتوقعات الإيجابية من قبل شركة سامسونج، والتي أشارت إلى تحسن الطلب على الرقائق خلال النصف الثاني من العام.
قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس كما هو متوقع، وأشار إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى، اعتمادًا على مسار البيانات الاقتصادية.
قال "جيروم باول" إن البنك لم يعد يتوقع حدوث ركود في الولايات المتحدة، مما يساعد على تحسين الرغبة في المخاطرة بعد عدة أيام من عدم اليقين بشأن توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي للاقتصاد.
أسهم التكنولوجيا تقود المكاسب في آسيا والأسواق الصينية تنتعش
صعدت مؤشرات التكنولوجيا الثقيلة بشكل حاد، حيث ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1.6 في المائة، بينما ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.7 في المائة.
ارتفع سهم سامسونج بما يقرب من 2 في المائة بعد أن قدمت أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم نظرة إيجابية للنصف الثاني من عام 2023، مما ساعد المتداولين على تجاوز انخفاض أرباحها في الربع الثاني بنسبة 95في المائة.
صعد سهم سامسنج بما يزيد عن 8 في المائة، بينما ارتفعت أسهم شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing ، أكبر صانع رقاقات في العالم بنسبة 0.5 في المائة.
سجل مؤشر Shanghai Shenzhen CSI 300 الصينيمكاسب بنسبة 0.6 في المائة، بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.5 في المائة، وسط مواصلة التركيز على موعد قيام الحكومة الصينية بتطبيق المزيد من الإجراءات الداعمة اقتصاديًا في الأسابيع المقبلة.
أشارت البيانات الصادرة يوم الخميس إلى تقدم بسيط في الأرباح الصناعية حتى يونيو، على الرغم من أنها لا تزال أقل بكثير من مستويات ما قبل كوفيد-19.
ارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.7 في المائةإلى أعلى مستوى في خمسة أشهر، بعد أن رفع التضخم الذي جاء أضعف من المتوقع الآمال بتوقف دورة رفع أسعار الفائدة لدى البنك الاحتياطي.
الأسهم اليابانية ثابتة إلى حد كبير وسط حالة عدم اليقين من بنك اليابان
قفز مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.3 في المائة، بينما ظل مؤشر توبكس الأوسع مستقرًا، حيث ابتعد كلا المؤشرين عن مكاسب قوية في نظرائهما الآسيويين.
كان التركيز إلى حد كبير على اجتماع بنك اليابان يوم الجمعة، مع توقع غالبية المتداولين أن يحافظ البنك على سياسته الفضفاضة للغاية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟