الأسهم الآسيوية تستقر مع تراجع أسهم التكنولوجيا قبل أرباح TSMC

الأسهم الآسيوية تستقر مع تراجع أسهم التكنولوجيا قبل أرباح TSMC
هدأت الأسهم الآسيوية في الغالب يوم الخميس، على الرغم من بيع أسهم التكنولوجيا المحلية بناءً على إشارات ضعيفة من وول ستريت، ومع توتر المستثمرين بشأن القطاع قبل أرباح شركة TSMC العملاقة لصناعة الرقائق.
حصلت أسهم التكنولوجيا الإقليمية على تقدم ضعيف من وول ستريت، حيث سجلت شركةNetflix أرباحًا مخيبة للآمال وسجلت شركة Tesla تراجعاً في هوامشها.
يزداد التركيز الآن على النتائج الفصلية من شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing "TSMC"، لقياس مدى أداء الطلب العالمي على الرقائق في الأشهر الثلاثة الماضية.
من المتوقع أن يسجل TSMC تراجعاً بنسبة 27 في المائةفي الأرباح الفصلية والإيرادات بنسبة 27 في المائة و13 في المائة على التوالي.
استقرت أسعار أسهم أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم من حيث الإنتاج، في ظل صعود مؤشر تايوان الوزني بشكل طفيف.
أسهم شركات التكنولوجيا الآسيوية تنخفض نتيجة إشارات أمريكية ضعيفة
7عرضت المؤشرات الأخرى ذات الثقل التكنولوجي لضغوط من الإشارات الأمريكية الضعيفة، حيث استقر مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية، بينما تراجعت أسهم شركة سامسونج بنسبة 0.6 في المائة.
انخفض مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 1.2 في المائة خلال تعاملات اليوم نتيجة الخسائر الفادحة لأسهم شركات التكنولوجيا، حيث كان صانع معدات اختبار أشباه الموصلات Advantest Corp أكبر الخاسرين على مؤشر نيكاي، حيث تراجع بنسبة 4.4 في المائة.
تراجع مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 0.2 في المائة، حيث عوضت الخسائر في شركات التكنولوجيا ذات الوزن الثقيل إلى حد كبير تقدماً طفيفًا في أسهم العقارات المتضررة.
تقلص مؤشر Shanghai Shenzhen CSI 300 بنسبة 0.1في المائة، كما تراجع مؤشر Shanghai Compositeبنسبة 0.2 في المائة، ليمتدا الخسائر للجلسة الرابعة على التوالي بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الضعيفة في وقت سابق.
كان مؤشر ASX 200 الأسترالي مستقراً، بعد أن أظهرت البيانات أن سوق العمل في البلاد ظل مرنًا حتى يونيو وهو سيناريو يمكن أن يجذب المزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي.
أسهم السيارات الكهربائية الآسيوية ترتفع مع تراجع تسلا
انخفضت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية في تجارة خدمات ما بعد البيع يوم الأربعاء، حيث خيب الرئيس التنفيذي إيلون موسك وغيره من المديرين التنفيذيين المستثمرين بتفاصيل قليلة عن Cybertruck وخطط لسيارات الأجرة الآلية.
لكن الشركة سجلت إيرادات قياسية وتجاوزت الإجماع، وإنكان هوامش أقل في الربع الثاني مما حفز على شراء أسهم منافسيها الآسيويين.
ارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات الصينية BYDبنسبة 0.5 في المائة، كما ارتفعت أسهم شركة Xpeng بنسبة 1.5 في المائة في تجارة هونج كونج.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟