الأسهم الآسيوية تصعد إلى الأعلى مع انكماش الأسهم الصينية نتيجة بيانات مخيبة للآمال

الأسهم الآسيوية تصعد إلى الأعلى مع انكماش الأسهم الصينية نتيجة بيانات مخيبة للآمال
صعدت معظم الأسهم الآسيوية بشكل طفيف يوم الجمعة ، لتعويض مقياس الخسائر الأخيرة حيث تنتظر الأسواق المزيد من الإشارات بشأن الأزمة المصرفية الأمريكية المتصاعدة، في حين أن القراءات الاقتصادية الأضعف من المتوقع جعلت الأسواق الصينية تتخلف عن نظرائها.
كانت أحجام التداول صامتة إلى حد ما بسبب عطلات السوق في اليابان وكوريا الجنوبية.
تراجع مؤشرا Shanghai Shenzhen CSI 300بنسبة 0.5 في المائة كما صعد مؤشر Shanghai Composite بنسبة 0.7 في المائة، حيث أظهر مسح خاص أن النمو في قطاع الخدمات في البلاد قد تباطأ بشكل غير متوقع في أبريل.
في ظل أن النمو لا يزال قريبًا من ذروة ثلاث سنوات، إلى جانب الانكماش الغير متوقع في قطاع التصنيع، أثارت المخاوف من أن الانتعاش الاقتصادي بعد كوفيد-19 في البلاد كان ينفد.
أشارت الحكومة الصينية إلى المزيد من التحركات لدعم الاستثمار الخاص في البلاد، الذي بقي بطيئاً هذا العام حتى بعد أن خففت البلاد معظم إجراءات مكافحة كوفيد.
لكن المستثمرين ما زالوا غير متأكدين بشأن اتساع نطاق الانتعاش الاقتصادي هذا العام، بالنظر إلى أن قطاع التصنيع الذي يعد محركًا رئيسيًا للنمو، لا يزال تحت الضغط.
تسللت الأسواق الآسيوية الأوسع نطاقًا صعوديًا يوم الجمعة، لتتعافى من خسائر فادحة في وقت سابق من هذا الأسبوع مع انخفاض الأسهم الأمريكية، لكن معظم البورصات الإقليمية ما زالت تتجه نحو خسائر أسبوعية.
كانت المؤشرات ذات التقنية العالية هي الأكثر ارتفاعاً، متتبعة النتائج القوية من شركة أبل المصنعة لأجهزةiPhone، كما ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.7 في المائة، بينما صعد مؤشر تايوان الوزني بنسبة 0.4 في المائة.
بعد انهيار First Republic في وقت سابق من هذا الأسبوع، تخشى الأسواق من أن يكون نظرائها PacWest Bancorp و Western Alliance من السقوط.
لم يؤد انحسار الموقف المتشدد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع إلى صعود الأسواق الآسيوية، حيث حذر البنك المركزي أيضًا من تباطؤ النمو الاقتصادي هذا العام. 
تنتظر الأسواق أيضًا بيانات الوظائف غير الزراعية في وقت لاحق من اليوم لمزيد من الإشارات حول السياسة النقدية.
كان مؤشر ASX 200 الأسترالي مختلفاً نسبياً خلالاليوم، حيث صعد بنسبة 0.3 في المائة على خلفية نتائج أقوى من المتوقع من البنك الرئيسي ANZ Group Holdings، وقفزت أسهم ANZ بنحو 2.في المائة
تراجع مؤشر Nifty 50 الهندي بنسبة 0.5 في المائةفي التعاملات المبكرة بسبب الخسائر في أسهم البنوك ذات الثقل الكبير، حيث تخشى الأسواق التعرض المحتمل لإفلاس شركة Go First مؤخرًا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟