الأسهم الآسيوية تنتعش حيث تراهن الأسواق على ذروة أسعار الاحتياطي الفيدرالي وتحفيز الصين

الأسهم الآسيوية تنتعش حيث تراهن الأسواق على ذروة أسعار الاحتياطي الفيدرالي وتحفيز الصين
صعدت معظم الأسهم الآسيوية بشكل قوي يوم الثلاثاء وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يقترب من إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة للعام الجاري، في حين أنه من المتوقع حدوث المزيد من إجراءات التحفيز من الصين ساعدت أيضًا في الشعور.
أشارت التعليقات من قبل مجموعة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إلى أنه في حين أن البنك المركزي سيواصل في رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في الأشهر المقبلة، سيبقى أمامه مجال محدود لمواصلة القيام بذلك،كما عززت بيانات سوق العمل الضعيفة هذه الفكرة.
شجعت مجموعة من القراءات الاقتصادية الضعيفة من الصين، الرهانات المتزايدة بأن بكين ستطبق المزيد من إجراءات التحفيز للمساعدة في دعم التعافي الاقتصادي المتباطئ.
أسهم التكنولوجيا الآسيوية ترتفع على أمل توقف بنك الاحتياطي الفيدرالي 
جاءت المؤشرات ذات التقنية العالية الأفضل أداءً في آسيا لهذا اليوم، حيث صعد مؤشر Hang Seng في هونغ كونغ بنسبة 1.6 في المائة بفضل قوة الشركات الثقيلة مثل على بابا، الذي ارتفع بنسبة 2.5 في المائة، ممتداً مكاسبه من الجلسة السابقة.
كانت بكين قد فرضت الأسبوع الماضي غرامات قياسية عالية على مجموعة Alibaba و Tencent، لكن المستثمرين اعتبروا ذلك بمثابة إشارة إلى أن البلاد انتهت الآن من حملتها التنظيمية ضد عمالقة التكنولوجيا.
كما ارتفعت البورصات الأخرى ذات التكنولوجيا الثقيلة، حيث تقدم مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 1.4 في المائة، كما صعد مؤشر تايوان الوزني بنسبة 1.2 في المائة.
ارتفع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.3 في المائة، بينما ازداد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقًا بنسبة 0.1 في المائة.
أسهم العقارات الصينية ترتفع بفعل إجراءات التحفيز
ارتفعت أسهم العقارات الصينية، بما في ذلك Country Garden Holdings و China Vanke ، يوم الثلاثاء بعد أن قال بنك الشعب الصيني إنه يمدد دعم السياسة للقطاع حتى نهاية عام 2024.
أدت هذه الخطوة إلى تعويض بعض التشاؤم بشأن تباطؤ النمو في الصين، كما حفزت الرهانات على المزيد من الإنفاق التحفيزي من قبل بكين، خاصة قبل اجتماع حكومي رفيع المستوى في وقت لاحق في يوليو.
أدى التفاؤل بشأن الصين إلى ارتفاع بنسبة 1.2 في المائةفي مؤشر ASX 200 الأسترالي، والذي ساعد أيضًا في ذلك البيانات التي تشير إلى انتعاش ثقة المستهلك.
بينما تراجع مؤشر Shanghai Shenzhen CSI 300بنسبة 0.5 في المائة، كما انخفض مؤشر Shanghai Composite بنسبة 0.4 في المائة.
ارتفعت الأسواق الآسيوية الأوسع نطاقا يوم الثلاثاء، حيث أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى فتح إيجابي للأسهم المحلية، مع تداول المؤشرات الهندية الرئيسية بالقرب من مستويات قياسية.
ينصب التركيز الآن على بيانات تضخم المستهلك الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها يوم الأربعاء، بالإضافة إلى سلسلة من المتحدثين الفيدراليين هذا الأسبوع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟