الأسهم الآسيوية تنتعش خلال تعاملات الخميس مع تلاشي مخاوف سقف الديون الأمريكية

الأسهم الآسيوية تنتعش خلال تعاملات الخميس مع تلاشي مخاوف سقف الديون الأمريكية
صعدت الأسهم الآسيوية في الأغلب يوم الخميس، ملاحقة المكاسب في وول ستريت وسط تفاؤل بأن سقف الديون الأمريكية سوف يتم رفعه، في حين عززت المكاسب في تكتل سوني الياباني مؤشر نيكاي 225 إلى أعلى مستوى في 20 شهرًا.
وقفز مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 1.5 في المائة مدعوماً بشكل رئيسي بارتفاع ما يقرب من 6 في المائة في أسهم شركة سوني، بعد أن قالت الشركة إنها تدرس التدوير وإدراج وحدة الخدمات المالية.
كما ساعد الانخفاض الأكبر من المتوقع في العجز التجاري الضخم لليابان على رفع المعنويات، مما ساعد مؤشر نيكاي على الاستمرار في مكاسبه إلى الجلسة السادسة على التوالي. 
صعدت الأسواق الآسيوية الأوسع، متتبعة المكاسب في وول ستريت بعد أن قالت إدارة بايدن إنه يمكن التوصل إلى اتفاق بشأن رفع سقف الديون الأمريكية في أقرب وقت هذا الأسبوع.
ساعد هذا في تخفيف المخاوف من احتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديون ، مع اقتراب الموعد النهائي في 1 يونيو لتوصل صانعي السياسة إلى اتفاق.
لكن المكاسب في الأسواق الآسيوية لا تزال تتراجع بسبب الحذر من تباطؤ النمو الاقتصادي، وخاصة في الصين.
ارتفع مؤشر Shanghai Shenzhen CSI 300 بنسبة 0.4 في المائة كما صعد مؤشر Shanghai Composite بنسبة 0.8 في المائة، بعد يومين متتاليين من الخسائر بعد سلسلة من القراءات الاقتصادية الضعيفة من البلاد.
أشارت البيانات الأخيرة إلى أن الانتعاش الاقتصادي بعد كوفيد-19 في الصين بدأ ينفد، وهو ما يبشر بالسوء للأسواق الآسيوية مع التعرض التجاري الشديد للبلاد.
انتعش مؤشر Hang Seng في هونغ كونغ بنسبة 1.2في المائة، مدعوماً بقفزة بنسبة 3.2 في المائة في أسهم Alibaba Group قبل أرباح الربع الأول المستحقة في وقت لاحق من اليوم.
كما ارتفعت المؤشرات الأخرى ذات التقنية العالية، حيث ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.5 في المائة، بينما ارتفع مؤشر تايوان الوزني بنسبة 1.1 في المائة.
صعد مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.5 في المائة بعد قراءة أضعف من المتوقع لسوق العمل حفزت الآمال بأن البنك الاحتياطي سوف يوقف رفع أسعار الفائدة في المستقبل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟