الأسهم الآسيوية تنخفض مع خيبة أمل حول خفض أسعار الفائدة في الصين

الأسهم الآسيوية تنخفض مع خيبة أمل حول خفض أسعار الفائدة في الصين
سجت معظم الأسهم الآسيوية يوم الاثنين خسائر فادحة، بعد أن خفضت الصين أسعار الإقراض الرئيسية بهامش أقل من المتوقع، بينما أدى توقع المزيد من الإشارات على السياسة النقدية الأمريكية إلى إبقاء المعنويات ضعيفة.
كانت الأسهم الصينية هي الأسوأ أداءً إلى حد كبير خلال تعاملات اليوم، بالنظر إلى أن خفض سعر الفائدة أقل من المتوقع من بنك الصين الشعبي (PBOC) يشير إلى دعم سياسي محدود للاقتصاد.
امتدت الخسائر إلى معظم الأسواق الإقليمية، مع تداول معظم الأسهم المعرضة للصين على انخفاض.
شهدت الأسهم الآسيوية أيضًا تراجع بشكل واسع، من الأسبوع السابق وسط مخاوف متزايدة بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، مع تحول التركيز الآن إلى ندوة جاكسون هول في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
الأسهم الصينية تهوي وسط خيبة أمل في خفض بنك الشعب الصيني
تراجع مؤشر Shanghai Shenzhen CSI 300 بنسبة 0.4 في المائة، كما انخفض مؤشر Shanghai Compositeبنسبة 0.3 في المائة، بينما هبط مؤشر Hang Seng في هونج كونج بنسبة 0.8 في المائة. 
خفض بنك الشعب الصيني سعر الفائدة الأساسي للقرض لمدة عام واحد بمقدار 10 نقاط أساس، في حين أن معدل الخمس سنوات، والذي يستخدم لتحديد تكاليف الرهن العقاري، ثابت لم يتغير.
كانت الخسائر في الأسهم الصينية محدودة إلى حد ما من قبل لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية التي اقترحت المزيد من الخطوات لتحقيق الاستقرار في سوق الأسهم. 
ارتفع سهم Country Garden Holdings المطور العقاري المحاصر بنسبة 3 في المائة تقريبًا، على الرغم من أن أسهمها ظلت قريبة من أدنى مستوياتها القياسية الأسبوع الماضي.
امتدت الخسائر في الصين إلى مؤشر ASX 200الأسترالي، الذي تراجع بنسبة 0.1 في المائة.
من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.9 في المائة، حيث ابتعد عن الخسائر الحادة التي سجلها الأسبوع الماضي، كما أضاف مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 0.6 في المائة.
أسعار الفائدة الأمريكية تبقى في بؤرة الاهتمام
كانت الأسواق أيضًا على أهبة الاستعداد قبل المزيد من الإشارات من ندوة جاكسون هول في وقت لاحق من هذا الأسبوع، خاصة بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع وأن سوق العمل ظل ضيقًا.
كما أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي مؤخرًا إلى أنه لا يزال يفكر في رفع أسعار الفائدة هذا العام، مع تقليص المحللين بشكل مطرد لتوقعاتهم بشأن أي فرص لخفض سعر الفائدة في عام 2023.
أدى احتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى خسائر واسعة في معظم الأسهم الآسيوية الأسبوع الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟