الأسهم الآسيوية تنخفض نتيجة قرارات الاحتياطي الفيدرالي وسط ترقب المزيد من قرارات الأسعار

الأسهم الآسيوية تنخفض نتيجة قرارات الاحتياطي الفيدرالي وسط ترقب المزيد من قرارات الأسعار
انخفضت معظم الأسهم الآسيوية يوم الخميس حيث أدى احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى تقليص جاذبية الأصول المدفوعة بالمخاطر، مع تحول التركيز الآن إلى المزيد من قرارات أسعار الفائدة القادمة من البنوك المركزية في المنطقة.
وكانت أسهم التكنولوجيا هي الأكثر ضعفاً، متتبعة التراجعات الليلية في نظيراتها الأمريكية بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة كما هو متوقع، لكنه حذر من أن التضخم الثابت من المرجح أن يجذب زيادة أخرى في أسعار الفائدة على الأقل هذا العام.
وقال البنك المركزي أيضًا إن أسعار الفائدة ستتراجع على الأرجح بهامش أقل من المتوقع في عام 2024. 
وهزت تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسواق المالية الأوسع. وانخفض مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.8%، متتبعًا انخفاض أسعار السلع الأساسية.
الأسهم الصينية تسجل خسائر أقل مع التركيز على التحفيز
تراجع مؤشرا شنغهاي شينزين سي إس آي 300 بنسبة 0.3 في المائة، كما انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين 0.1 في المائة على التوالي، بخسائر أقل نسبيًا من نظيراتها الإقليمية.
أبقى بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة على القروض الأساسية عند مستويات قياسية منخفضة يوم الأربعاء كما كان متوقعا، لكن البنك أشار أيضًا إنه على استعداد لتزويد الاقتصاد بمزيد من التحفيز النقدي، في الوقت الذي يواجه فيه تباطؤ التعافي الاقتصادي بعد كوفيد-19.
بنك اليابان وقرارات البنك المركزي الأخرى تحت الترقب
وجاءت خسائر الأسهم اليابانية أيضًا تحسبًا لاجتماع بنك اليابان يوم الجمعة، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يقدم البنك المركزي إشارات حول محور محتمل بعيدًا عن أسعار الفائدة السلبية.
من المقرر أن يتخذ بنك إنجلترا قرارًا بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم، حيث أظهرت البيانات الأخيرة أن التضخم في المملكة المتحدة ارتفع بشكل أقل قليلاً من المتوقع في أغسطس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟