الأسهم الأسترالية بالقرب من أدنى مستوى لها منذ 11 شهرًا وسط توترات رفع أسعار الفائدة

الأسهم الأسترالية بالقرب من أدنى مستوى لها منذ 11 شهرًا وسط توترات رفع أسعار الفائدة
سجلت الأسهم الأسترالية أدنى مستوياتها في 11 شهرًا يوم الأربعاء، متأثرة بأسهم الشركات المالية والتكنولوجيا مع استيعاب المستثمرين للبيانات الأمريكية وتعليقات البنك المركزي المحلي التي تشير إلى زيادات في أسعار الفائدة في المستقبل.
تراجع مؤشر S&P/ASX 200 بنسبة 0.7 في المائة إلى 6896.8 ليصل لأدنى مستوى له منذ 7 نوفمبر 2022،وانخفض المؤشر القياسي بنسبة 1.3 في المائة ليصل إلى أدنى مستوى له في أكثر من ستة أشهر يوم الثلاثاء.
أظهرت البيانات في الولايات المتحدة إلى زيادة فرص العمل بشكل غير متوقع في أغسطس، مما أثار المخاوف بشأن سوق العمل الضيق قبل تقرير الوظائف الشهري الرئيسي في الولايات المتحدة يوم الجمعة.
أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير خلال اجتماعه يوم الثلاثاء، لكنه أشار إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد للوصول بالتضخم إلى الهدف في إطار زمني معقول.
سجلت الأسهم الأسترالية أدنى مستوياتها خلال ستة أشهر وسط مخاوف من رفع أسعار الفائدة، كما انخفضت أسهم القطاع المالي بنسبة 0.6 في المائة مع تداول البنوك الأربعة الكبرى في المنطقة السلبية.
كما ارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.3 في المائة، متتبعة الانخفاضات في نظيراتها في وول ستريت بين عشية وضحاها.
وانخفض سهم تي بي جي تيليكوم بنسبة 2.2 في المائةليصل إلى أدنى مستوياته منذ الأول من أغسطس، بعد أن قالت شركة الاتصالات الكبرى إن فترة العناية الواجبة لعرض أصول الألياف بقيمة 4 مليارات دولار قد انتهت.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟