الأسهم الأوروبية تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية وسط تفاؤل الأسواق

الأسهم الأوروبية تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية وسط تفاؤل الأسواق
‎ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات نهاية الأسبوع، مدعومة بمؤشرات نجاح المفاوضات بشأن سقف الدين الأمريكي.
‎وتأثرت الأسهم الأوروبية بشكل كبير من الأداء الإيجابي لمؤشرات الأسهم الأمريكية خلال جلسة أمس، حيث سجل المؤشران "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" أعلى مستوى إغلاق لهما في أكثر من ثمانية أشهر.
‎وساعدت مؤشرات إحراز تقدم في مفاوضات سقف الدين الأمريكي وإمكانية التوصل إلى اتفاق قريبًا في تعزيز السوق العالمي. 
‎وقال كيفن مكارثي، رئيس مجلس النواب، والعضو البارز في الحزب الجمهوري، إنه هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق بشأن رفع سقف الدين الأمريكي، ومنع البلاد من التخلف عن السداد. 
‎ومن ناحية أخرى، استفادت الأسهم الأوروبية من النتائج المالية القوية التي أعلنتها الشركات الأوروبية الكبرى خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث أعلنت حوالي نصف شركات "ستوكس 600" عن نتائج الربع الأول حتى الآن.
‎وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4% في تمام الساعة 07:08 بتوقيت جرينتش، متجهًا نحو تسجيل مكاسب أسبوعية ضئيلة.
‎وكان لأسهم شركات التعدين والخدمات المالية النصيب الأكبر من المكاسب خلال تداولات اليوم.
‎وصعد سهم المجموعة الهندسية البريطانية "سميث" بنسبة 0.8% بعد أن رفعت المجموعة توقعاتها للإيرادات للعام الجاري، بعد الإعلان عن نتائج مالية قوية للربع الثالث من عام 2022. 
‎ وارتفع المؤشر الألماني "داكس" بنسبة 0.3% بعد أن أغلق جلسة أمس الخميس عند أعلى مستوى في عام 2023، ويبتعد المؤشر الآن بأقل من 100 نقطة عن أعلى مستوي له على الإطلاق والذي سجله في نوفمبر 2021 حين وصل لـ 16290.19 .
‎ وعلى صعيد آخر، كشفت البيانات الاقتصادية ارتفاع أسعار المنتجين الألمان بنسبة أكبر من المتوقع بقليل حيث سجلت 4.1% خلال شهر أبريل الماضي على أساس سنوي، مما يشير إلى استمرار البنك المركزي الأوروبي في رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟