الأسهم الأوروبية تتراجع وسط توقعات تراجع نشاط المصانع الآسيوية

الأسهم الأوروبية تتراجع وسط توقعات تراجع نشاط المصانع الآسيوية
انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات يوم الثلاثاء، بفعل البيانات الضعيفة لنشاط المصانع في آسيا، وبعض نتائج الشركات التي جاءت مخيبة للآمال.
وتوقفت موجة صعود الأسواق الأوروبية، بينما ارتفعت عدة مؤشرات إقليمية إلى أعلى مستوى لها في عدة سنوات.
وفي تمام الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، متأثرًا بخسائر قطاعي التعدين والعقارات.
واستقر مؤشر "فوتسي 100" البريطاني عند مستوى 7704 نقاط،وانخفض كل من "داكس" الألماني بنسبة 0.31% ليصل إلى 16395 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنحو 0.22% ليسجل 7481 نقطة في بداية التعاملات. 
وكشفت استطلاعات أجرتها عدد من الشركات الخاصة، تراجع نشاط المصانع الأسيوية خلال يوليو المنصرم، مما يشير إلى تباطؤ النمو العالمي، وضعف الاقتصاد الصيني، وعدم قدرته على التعافي.
ومن المقرر أن تصدر في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، الاستطلاعات الخاصة بنشاط المصانع في منطقة اليورو. 
وهبط سهم شركة "دبي.إتش.إل" بنسبة 3% بعدما أعلنت تراجع أرباحها الفصلية بشكل كبير، بفعل تأثر الطلب الاستهلاكي وأسعار الشحن بأزمة الطاقة والحرب الروسية في أوكرانيا وارتفاع التضخم لمستويات قياسية. 
في المقابل، ارتفع سهم بنك "إتش.إس.بي.سي" بنسبة 2.1%، بعدما أعلن البنك رفع أهداف الأداء الأساسية. 
كما ارتفع سهم شركة الطاقة العملاقة "بي.بي" بحوالي 2.2% بعدأن رفعت التوزيعات النقدية 10%، وأعلنت إعادة شراء أسهم بقيمة1.5 مليار دولار.
وانخفض معدل البطالة في ألمانيا إلى 5.6% خلال شهر يوليو الماضيمقابل 5.7% المسجل في الشهر السابق، ومن المقرر صدور بياناتالبطالة في منطقة اليورو في وقت لاحق اليوم وسط توقعاتباستقرارها عند 6.5%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟