الأسهم الأوروبية تتراجع وسط حذر من المستثمرين من تسارع التضخم

الأسهم الأوروبية تتراجع وسط حذر من المستثمرين من تسارع التضخم


شهدت الأسهم الأوروبية تراجعاً في أداءها مع بداية تداولات صباح اليوم الثلاثاء، وذلك وسط حذر المستثمرين في التداولات بسبب ارتفاع نسب التضخم في دول أوروبا، وهو ما يضغط على المركزي الأوروبي لرفع أسعار الفائدة.
وسجل مؤشر ستوكس يوروب 600 تراجعاً في الأداء بنسبة بلغت 0.29% مسجلاً نحو 445 نقطة، وانخفض أيضاً المؤشر الألماني داكس بنحو 0.54% ليصل عند النقطة 14497 نقطة.
وفي المقابل فقد شهد مؤشر فوتسي البريطاني ارتفاعاً خلال تعاملات صباح اليوم بنسبة 0.24% ليصل إلى النقطة 7618.
وكان المؤشر الفرنسي كاك قد انخفض بنحو 0.68% عند النقطة 6517، ويأتي ذلك في ظل ارتفاع نسبة التضخم الفرنسي خلال شهر مايو لأعلى مستوياتها بنسبة 5.8% مقارنة بشهر إبريل الماضي والتي بلغت 5.4%، وتأتي هذه البيانات الصادرة من قبل الحكومة الفرنسية اليوم تزامناً مع إعلان إسبانيا وألمانيا الأمس عن تسارع نسبة التضخم.
ويتوقع المستثمرون ارتفاع نسبة مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة أوروبا بنسبة 7.8% خلال شهر مايو الجاري، ومن المنتظر أن تصدر هذه البيانات خلال اليوم.
وعلى الجانب الأخر، فقد سجل المؤشر الياباني نيكي خلال نهاية تعاملات اليوم انخفاضاً بنسبة 0.33% ليسجل 27279 نقطة، وانخفض أيضاً المؤشر الأوسع نطاقاً توبكس بنسبة 0.51% ليصل إلى النقطة 1912.
ويأتي هذا التراجع بالتزامن مع إصدار الحكومة اليابانية بياناً حول انخفاض إنتاج المصانع اليابانية خلال شهر إبريل الماضي بنسبة 1.3%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟