الأسهم الأوروبية ترتفع وقطاع التعدين يقود المكاسب

الأسهم الأوروبية ترتفع وقطاع التعدين يقود المكاسب
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، مع عودة العمل في بورصة لندن، بعد عطلة نهاية أسبوع مطولة.
وقادت أسهم قطاع التعدين بفضل الارتفاع الكبير في أسعار المعادن، وارتفع سهم "إن.إن جروب" بعد إعلانالشركة النتائج نصف السنوية.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.9%، ليصل إلى 459 نقطة، وهو أعلى مستوى له في أسبوعين، مدعومًا بمكاسب قطاع التعدين.
وصعد المؤشر الفرعي لشركات التعدين بنسبة 1.7% بفعل ارتفاع أسعار النحاس وسط انخفاض الدولار والدعم منالصين، أكبر مستهلك للمعدن.
وارتفع سهم شركة التأمين الهولندية" إن.إن جروب" بنسبة8.4% بعدما قالت إن وضعها المالي تحسن في النصف الأول من العام الجاري.
وارتفع مؤشر العقارات 1.7 % في التعاملات المبكرة، في حين زاد سهم بونزل 3.5 % بعد رفع الشركة توقعاتها لأرباحالتشغيل السنوية المعدلة. 
وزاد كل من المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنسبة 1.73% عند مستوى 7465 نقطة، ومؤشر "داكس" الألماني بحوالي 0.58% مسجلًا 15884 نقطة، ومؤشر "كاك" الفرنسي يحوالي 0.57% ليصل إلى 7366 نقطة. 
وكشفت البيانات الصادر عن اتحاد التجزئة البريطاني، تراجع معدل التضخم في المتاجر البريطانية بشكل حاد خلال الشهر الجاري، بقيادة أسعار المواد الغذائية ليصل إلى 6.9%، مقارنة بـ 7.6% خلال يوليو الماضي. 
وزاد سهم شركة "تيليكوم إيطاليا" بحوالي 1.27% بعدما أعلنت "ميلانو" موافقتها على مرسومين ينصان على حصول وزاة الاقتصاد على حصة قدرها 20% في شبكة الخطوط الأرضية للمجموعة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟