الأسهم الأوروبية تنخفض عقب قرار البنك الأمريكي، ونيكي يصعد بدعماً من ارتفاع وول ستريت

الأسهم الأوروبية تنخفض عقب قرار البنك الأمريكي، ونيكي يصعد بدعماً من ارتفاع وول ستريت

شهدت الأسهم الأوروبية تراجعاً مع مستهل تعاملات اليوم الخميس، وذلك عقب قرار البنك الفيدرالي الأمريكي من رفع أسعار الفائدة والذي خلق حالة من الخوف بشأن حدوث ركود في الأسواق خاصة في ظل مواجهه الاقتصاد العالمي لارتفاع نسب التضخم بشكل كبير للغاية.
وسجل المؤشر الأوروبي ستوكس 600 انخفاضاً خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.4%، وذلك على الرغم من ارتفاع المعاملات الآجلة للأسهم الأوروبية مساء الأمس عقب ارتفاع مؤشرات وول ستريت وإغلاقها على الارتفاع.
وكان قطاع التجزئة من أكثر القطاعات التي شهدت انخفاضاً خلال اليوم، حيث انخفض بنسبة بلغت 2.1% وخاصة فس ظل تراجع أسهم شركة أسوس البريطانية لبيع لملابس على الإنترنت بنسبة بلغت 14.3%، كما انخفضت أسهم شركة الملابس الألمانية المنافسة لها زالاندو بنحو 7%.
علاوة على ذلك، فهبط المؤشرالبريطاني فايننشيال تايمز 100 بنسبة بلغت 0.5% ، ويأتي هذا الانخفاض قبيل اجتماع بنك إنجلترا لتحديد أسعار الفائدة والسياسة النقدية، حيث من المتوقع أن يقوم البنك برفع أسعار الفائدة مرة أخرى.
وانخفض سهم الشركة السويسرية للأدوية روش بنسبة بلغت 0.6%، وذلك عقب تصريحاتها بأن الدواء الخاص بها لعلاج الزهايمر لن يمنع التدهور الإدراكس للمصابين وهو الأمر الذي ترتب عليه تراجع سهمها.
وعلى الجانب الآسيوي فقد أغلق مؤشر نيكي الياباني تعاملاته اليوم مرتفعاً بنسبة 0.4% ليسجل مستويات 26431.20 نقطة، وذلك بدعماص من ارتفاع أسهم وول ستريت مساء الأمس عقب رفع البنك الأمريكي لأسعار الفائدة.
كما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.6% مسجلاً 1867.81 نقطة، وارتفع سهم شركة الملابس فاست ريتيلينج بنسبة 1.44%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟