الأسهم اليابانية تتراجع متتبعة الخسائر في وول ستريت وزيادة ارتفاع العوائد

الأسهم اليابانية تتراجع متتبعة الخسائر في وول ستريت وزيادة ارتفاع العوائد
انخفضت الأسهم اليابانية خلال تعاملات يوم الخميس متتبعة انخفاضات وول ستريت خلال الليل، حيث عادارتفاع العوائد في الولايات المتحدة واليابان الضرر على الأسهم.
هبط مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 1.1 في المائة ليصل إلى 32339.48، كما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقابنسبة 1.03 في المائة إلى 2278.00.
كان المستثمرون قلقين أيضًا بشأن ارتفاع العائدات اليابانية، حيث أنهم لم يرتفعوا بنفس القدر في اليوم الذي أعلن فيه بنك اليابان عن تعديل السياسة، لكنهم يرتفعون عندما ترتفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية .
صعد مؤشر نيكاي بنحو 5 في المائة حتى الخميس من أدنى مستوى في يوليو، كما وصل عائد الحكومة اليابانية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في تسع سنوات يوم الخميس، متتبعاً عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
أغلقت وول ستريت خاسرة خلال الليل، مع انخفاض S&P 500 و Nasdaq Composite لليوم الثاني على التوالي حيث جنى المستثمرون أرباحًا على مدى خمسة أشهر من المكاسب، بعد يوم من قيام وكالة التصنيف Fitch بخفض التصنيف الائتماني للحكومة الأمريكية.
تنخفض الأسهم اليابانية وسط حذر بعد خفض التصنيف الأمريكي، وتؤثر أسهم الرقائق، حيث تراجعت TDK بنسبة 10 في المائة تقريبًا بعد أن خفض صانع المستشعر توقعاته للعام بأكمله.
من ناحية أخرى، صعد سهم Kawasaki Kisen بنسبة 5.2 في المائة بعد أن أعلنت شركة الشحن، التي تضم مساهميها صندوق استثمار نشط، عن إعادة شراء الأسهم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟