الهبوط يهيمن على أغلب الأسواق الخليجية في نهاية التعاملات

الهبوط يهيمن على أغلب الأسواق الخليجية في نهاية التعاملات
هبطت أغلب بورصات الخليج الرئيسية في نهاية تعاملات هذا الأسبوع، بعد انتهاء فترة الإعلان عن النتائج المالية للشركات، ووسط تراجع أسعار النفط.
وسيطر الحذر على تعاملات الأسواق الخليجية اليوم، وسط ترقب حديث جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، اليوم في المنتدى الاقتصادي العالمي "جاكسون هول"، للحصول على أي إشارات حول مسار أسعار الفائدة العالمية خلال الأشهر المقبلة.
وفي السوق السعودية، تراجع المؤشر العام للسوق "تاسي" بنسبة 0.4% ليصل إلى 11451.31 نقطة، وذلك بعد أسبوعين من الصعود، بفعل تراجع سهم عملاق النفط "أرامكو السعودية" الذي هبط بنحو 1.1% مسجلًا أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر. 
وهبط مؤشر بورصة الكويت الأول في نهاية جلسة اليوم بحوالي 0.7%، مسجلًا خسائر للأسبوع الخامس على التوالي، كما سجل خسائر سوقية بأكثر من مليار دولار، بفعل تراجع سهم "عربي قابضة" بـ 11.3%. 
وللأسبوع الرابع على التوالي، أنهى المؤشر العام للبورصة في قطر تعاملات الأسبوع على تراجع، حيث هبط بنسبة 2%، بفعل انخفاض سهم مصرف الريان بنسبة 6.5%، وهبوط سهم مجموعة "إزدان القابضة" بحوالي 5.4%. 
وانخفض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بنحو 0.19%، مع تراجع سهم "شل" العمانية للتسويق بـ 8.6%، ومطاحن صلاله بنحو 8.2%. 
 وتراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.4% مسجلًا 9765 نقطة، في حين ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بحوالي 2.6%، متخطيًا مستوى 4099 نقطة لأول مرة منذ أغسطس 2015. 
 ويرى المحللون أن تراجع الأسواق الخليجية في نهاية هذا الأسبوع أمر طبيعي، خاصة في ظل تراجع أسعار النفط، الذي يعد المحرك الرئيسي للأسواق، وتوقعات استمرار البنوك المركزية العالمية في رفع أسعار الفائدة. 
وتوقعوا ارتفاع الأسهم الكبرى بنسبة كبيرة بداية من الشهر القادم، خاصة في ظل التوقعات المتفائلة بشأن أداء قطاعات البنوك والعقارات. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟