بـ7.26% ارتفاع الاستثمار السعودي في الأسواق الأمريكية

بـ7.26% ارتفاع الاستثمار السعودي في الأسواق الأمريكية
أعلن بنك "سيتي جروب" تثبيت تصنيفه لمجموعة "لوسيد" عند محايد/عالي المخاطر، وبلغ مستهدف سعر السهم لمدة عام 8.00 دولارات، وذلك عقب إعلان الشركة عن صفقة جديدة بالتعاون مع شركة صناعة السيارات الرياضية "أستون مارتن". 
وقال محللو البنك، إنهم مازالوا متفائلون بشأن وضع شركة "لوسيد" التكنولوجي الرائد، والذي يرتكز على ميزة الأميال/كيلو واط ساعة التي تقدر بقيمة 4 إلى 5 آلاف دولار مركبة. 
وفي ظل تمديد مخطط النقد/السيولة، يتحول التركيز مرة أخرى إلى طلب "NT" على "لوسيد إير" وتطور هامش الربح الإجمالي للشركة. 
وكان هامش الربح الإجمالي لشركة "لوسيد" قد واجه العديد من الصعوبات والتحديات خلال الربع الأول من العام الجاري، ومن المتوقع أن تشهد النتيجة المثالية تحسنًا واضحًا، يعقبه الكشف عن سيارة "جرافيتي إس يو في". 
ويرى المحللون أن الاتجاه الصعودي للسهم يحتاج إلى بعض الاقتناع بخصوص حجم إنتاج "إير" خلال النصف الثاني من هذا العام، ونمو الهامش، وذلك في ظل التقييم النسبي للسهم، وتخفيضات أسعار السيارات الكهربائية الأخيرة "الطراز إس" والفجوة الزمنية حتى تم إنتاج "جرافيتي إس أو بي". 
وأضافوا، أن عمليات التحقق الأخيرة من بيانات الجهات الخارجية كانت مشجعة، إلا أن غير مقنعة بشكل كافٍ، لذا يجب الانتظار لحين ظهور نقطة دخول مناسبة. 
ويتوقع بنك "سيتي جروب" أن تحقق شركة "لوسيد" حوالي 8.8 ألف عملية تسليم خلال العام الجاري، و22.5 ألف خلال العام القادم، كما تتوقع تسجيل خسارة وفقًا لنموذج الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك المعدلة لهذا العام بقيمة تقدر بـ 2.4 مليون دولار، على أن تتراجع إلى 1.0 مليار دولار في العام القادم. 
وصعد سهم "لوسيد" بنسبة 7.26% خلال تعاملات ما قبل السوق خلال جلسة أمس الاثنين قبل الإغلاق، وحاليًا يتم تداول السهم عند 7.39 دولار. 
يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يمتلك أكثر من60% من ملكية شركة "لوسيد" المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟