تباين أداء أسواق الخليج في ختام التعاملات مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية

تباين أداء أسواق الخليج في ختام التعاملات مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية
تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية في نهاية تعاملات يوم الإثنين، مع ترقب المستثمرين قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة الأسبوع الجاري.
ومن المتوقع على نحو واسع، أن يبدأ المركزي الأمريكي دورة التيسير النقدي خلال اجتماعه في 18 سبتمبر الجاري، حيث من المحتمل خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بالرغم من البيانات الاقتصادية الأخيرة التي أظهرت استمرار الضغوط التضخمية.
وفي الغالب تتوافق السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي مع قرارات البنك المركزي الأمريكي، نظرًا لارتباط عملات تلك الدول بالدولار الأمريكي.
وفي ختام تعاملات اليوم، ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.3% مدعومًا بصعود سهم شركة "تاكسي دبي" بحوالي 7.5% ليوسع مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، كما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.4%.
وهبط المؤشر السعودي القياسي بحوالي 0.3%، متأثرًا بهبوط سهم مصرف الإنماء بنحو 1.7% وهبوط سهم مصرف الراجحي بنسبة 0.2%، لكن سهم شركة "أرامكو السعودية" صعد بـ 0.2%.
وصعدت أسعار النفط التي تعد المحرك الرئيسي لأسواق المال في منطقة الخليج، بنسبة بسيطة، في ظل مخاوف الطلب المستمرة بعد البيانات الصينية الأخيرة.
وانخفض المؤشر القطري بنسبة 0.1% في حين تراجع سهم بنك قطر الإسلامي بحوالي 0.3%.
وخارج منطقة الخليج العربي، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر بنسبة 0.8% متأثرًا بانخفاض سهم البنك التجاري الدولي بحوالي 0.8%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟